دافعت بكين من جديد عن خطة للخروج من الازمة في سورية تحت اشراف الجامعة العربية، معتبرة أن مهمة المراقبين فيها "فعالة" وان على مجلس الأمن التشجيع على "حوار سياسي".

 

وقال ليو ويمين المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: "حتى لو أن العنف في سورية لم يتوقف بالكامل، تحسن الوضع الأمني في مناطق مهمة، وهذا ما يؤكد أن عمل مهمة المراقبين فعال".

 

و دعا ليو جميع الأطراف الى "التعاون التام مع جهود الوساطة التي تقوم بها الجامعة العربية".

 

وشدد المتحدث على أن "الصين تدعم حل الازمة السورية في اطار الجامعة العربية"، حتى لو ان مهمة المراقبين العرب تعرضت لانتقادات كثيرة بسبب عجزها عن وقف إراقة الدماء.

 

وفي شأن مشروع القرار الروسي الجديد الذي يناقشه مجلس الامن، شدد المتحدث على أنه من الضروري أن تشجع هذه المفاوضات "حوارا سياسيا لحل النزاع".

 

وأضاف أن "الصين تقدر الجهود التي تبذلها روسيا لحل الأزمة في سورية وهي على استعداد للمشاركة في المناقشات على قاعدة اقتراح القرار الروسي".

 

  • فريق ماسة
  • 2012-01-17
  • 10634
  • من الأرشيف

بكين: مهمة المراقبين العرب بسورية فعّالة ونجدد التأكيد على ضرورة الحوار السياسي

  دافعت بكين من جديد عن خطة للخروج من الازمة في سورية تحت اشراف الجامعة العربية، معتبرة أن مهمة المراقبين فيها "فعالة" وان على مجلس الأمن التشجيع على "حوار سياسي".   وقال ليو ويمين المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: "حتى لو أن العنف في سورية لم يتوقف بالكامل، تحسن الوضع الأمني في مناطق مهمة، وهذا ما يؤكد أن عمل مهمة المراقبين فعال".   و دعا ليو جميع الأطراف الى "التعاون التام مع جهود الوساطة التي تقوم بها الجامعة العربية".   وشدد المتحدث على أن "الصين تدعم حل الازمة السورية في اطار الجامعة العربية"، حتى لو ان مهمة المراقبين العرب تعرضت لانتقادات كثيرة بسبب عجزها عن وقف إراقة الدماء.   وفي شأن مشروع القرار الروسي الجديد الذي يناقشه مجلس الامن، شدد المتحدث على أنه من الضروري أن تشجع هذه المفاوضات "حوارا سياسيا لحل النزاع".   وأضاف أن "الصين تقدر الجهود التي تبذلها روسيا لحل الأزمة في سورية وهي على استعداد للمشاركة في المناقشات على قاعدة اقتراح القرار الروسي".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة