اقترح أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني إرسال قوات عربية لوقف ما سماه «أعمال القتل» في سورية ليكون بذلك أول زعيم عربي يقترح مثل هذه الخطوة.

جاء ذلك في مقتطفات لمقابلة معه سيذيعها اليوم برنامج (60 دقيقة) على قناة (سي بي إس) التلفزيونية الأميركية.

وقال حمد في رده على سؤال حول إذا ما كان يفضل تدخل الدول العربية في سورية، حول ضرورة إرسال قوات عربية إلى سورية: "لإنهاء أعمال القتل "يجب إرسال عدد من الجنود إلى سورية، من دون أن يوضح كيف يمكن لأي تدخل عربي أن ينجح.

ويأتي اقتراح حمد بعد أن بحث نائب الرئيس الأميركي جو بايدن مع رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس لجنة الجامعة العربية المعنية بسورية في واشنطن الأربعاء الماضي الوضع في سورية، كما أعلن البيت الأبيض.

وقالت الرئاسة الأميركية في بيان: إن الاجتماع بين بايدن وحمد بن جاسم حضره أيضاً مستشار الرئيس باراك أوباما لشؤون الأمن القومي توم دونيلون.

وذكر البيان أن بايدن وحمد بن جاسم نددا وخصوصاً بما سمياه «أعمال العنف التي يرتكبها النظام في سورية وشددا على أهمية تقرير بعثة المراقبين العرب المرتقب في 19 كانون الثاني الجاري.

  • فريق ماسة
  • 2012-01-14
  • 14467
  • من الأرشيف

أميـر قطـر يقتـرح إرسـال قوات عربيـة إلى سوريــة ...

 اقترح أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني إرسال قوات عربية لوقف ما سماه «أعمال القتل» في سورية ليكون بذلك أول زعيم عربي يقترح مثل هذه الخطوة. جاء ذلك في مقتطفات لمقابلة معه سيذيعها اليوم برنامج (60 دقيقة) على قناة (سي بي إس) التلفزيونية الأميركية. وقال حمد في رده على سؤال حول إذا ما كان يفضل تدخل الدول العربية في سورية، حول ضرورة إرسال قوات عربية إلى سورية: "لإنهاء أعمال القتل "يجب إرسال عدد من الجنود إلى سورية، من دون أن يوضح كيف يمكن لأي تدخل عربي أن ينجح. ويأتي اقتراح حمد بعد أن بحث نائب الرئيس الأميركي جو بايدن مع رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس لجنة الجامعة العربية المعنية بسورية في واشنطن الأربعاء الماضي الوضع في سورية، كما أعلن البيت الأبيض. وقالت الرئاسة الأميركية في بيان: إن الاجتماع بين بايدن وحمد بن جاسم حضره أيضاً مستشار الرئيس باراك أوباما لشؤون الأمن القومي توم دونيلون. وذكر البيان أن بايدن وحمد بن جاسم نددا وخصوصاً بما سمياه «أعمال العنف التي يرتكبها النظام في سورية وشددا على أهمية تقرير بعثة المراقبين العرب المرتقب في 19 كانون الثاني الجاري.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة