قالت مصادر بجامعة الدول العربية، إن قطر تقدمت اقتراحا بدعوة فنيين من الأمم المتحدة وخبراء في مجال حقوق الإنسان لمساعدة المراقبين العرب في تقييم الأوضاع في سورية.

 

ونقلت وكالة (رويترز) للأنباء عن المصدر، الذي لم تذكر اسمه، إن "الاقتراح الذي تقدمت به قطر يتضمن دعوة فنيين من الأمم المتحدة وخبراء في مجال حقوق الإنسان لمساعدة المراقبين العرب في تقييم ما إذا كانت سوريا تحترم تعهدها بوقف الحملة"، موضحا أن "الجامعة ربما تطلب أن يكون الفريق الدولي الذي سيساعد البعثة من العرب".

 

وكانت مصادر إعلامية في الجامعة العربية ذكرت أن وزراء الخارجية الذين سيبحثون تقريرا أوليا للمراقبين سيناقشون أيضا إجراءات للسماح للبعثة بالعمل على نحو أكثر استقلالا عن السلطات السورية.

 

وكان رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم آل ثاني قال، مؤخرا، إن سوريا لا تنفذ الاتفاق وان المراقبين لا يمكن أن يبقوا هناك "لإضاعة الوقت"، مضيفا أن "الجيش السوري لم ينسحب من المدن".

  • فريق ماسة
  • 2012-01-07
  • 10528
  • من الأرشيف

قطر قدمت اقتراحا بدعوة فنيين من الأمم المتحدة لمساعدة المراقبين العرب في سورية

قالت مصادر بجامعة الدول العربية، إن قطر تقدمت اقتراحا بدعوة فنيين من الأمم المتحدة وخبراء في مجال حقوق الإنسان لمساعدة المراقبين العرب في تقييم الأوضاع في سورية.   ونقلت وكالة (رويترز) للأنباء عن المصدر، الذي لم تذكر اسمه، إن "الاقتراح الذي تقدمت به قطر يتضمن دعوة فنيين من الأمم المتحدة وخبراء في مجال حقوق الإنسان لمساعدة المراقبين العرب في تقييم ما إذا كانت سوريا تحترم تعهدها بوقف الحملة"، موضحا أن "الجامعة ربما تطلب أن يكون الفريق الدولي الذي سيساعد البعثة من العرب".   وكانت مصادر إعلامية في الجامعة العربية ذكرت أن وزراء الخارجية الذين سيبحثون تقريرا أوليا للمراقبين سيناقشون أيضا إجراءات للسماح للبعثة بالعمل على نحو أكثر استقلالا عن السلطات السورية.   وكان رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم آل ثاني قال، مؤخرا، إن سوريا لا تنفذ الاتفاق وان المراقبين لا يمكن أن يبقوا هناك "لإضاعة الوقت"، مضيفا أن "الجيش السوري لم ينسحب من المدن".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة