يلتقي رئيسا الوفدين المفاوضين الفلسطيني صائب عريقات والإسرائيلي اسحق مولخو غداً في عمّان مع ممثلي اللجنة الرباعية الدولية استجابة لمبادرة أردنية تهدف الى استكشاف فرص استئناف المفاوضات. وهذه هي المرة الاولى التي يلتقي فيها عريقات ومولخو مباشرة منذ أوقف الفلسطينيون المفاوضات المباشرة مع إسرائيل قبل أكثر من عام.

واشار مسؤول فلسطيني رفيع لـ"الحياة" إلى ان "الرئيس الفلسطيني محمود عباس وافق على مشاركة ممثل فلسطيني في اللقاء الذي دعا اليه الاردن استجابة لطلب الملك الاردني عبدالله الثاني". وأوضح ان "الملك عبدالله عرض على عباس لدى زيارته رام الله قبل نحو شهر ونصف الشهر العمل على استكشاف فرص استئناف جدي للمفاوضات مع الجانب الاسرائيلي"، مضيفاً ان "الرئيس الفلسطيني رحب بذلك".

وأشار المسؤول الى ان "الرباعية حاولت في السابق جمع عريقات ومولخو في لقاء معها في القدس، لكن الجانب الفلسطيني رفض أي لقاء مباشر مع الجانب الاسرائيلي خشية إعطاء انطباع للجمهور بوجود تفاوض مع إسرائيل في الوقت الذي يرفض فيه الفلسطينيون أي تفاوض قبل التجميد الكامل للاستيطان".

  • فريق ماسة
  • 2012-01-01
  • 15822
  • من الأرشيف

عباس وافق على استئناف المفاوضات مع اسرائيل

يلتقي رئيسا الوفدين المفاوضين الفلسطيني صائب عريقات والإسرائيلي اسحق مولخو غداً في عمّان مع ممثلي اللجنة الرباعية الدولية استجابة لمبادرة أردنية تهدف الى استكشاف فرص استئناف المفاوضات. وهذه هي المرة الاولى التي يلتقي فيها عريقات ومولخو مباشرة منذ أوقف الفلسطينيون المفاوضات المباشرة مع إسرائيل قبل أكثر من عام. واشار مسؤول فلسطيني رفيع لـ"الحياة" إلى ان "الرئيس الفلسطيني محمود عباس وافق على مشاركة ممثل فلسطيني في اللقاء الذي دعا اليه الاردن استجابة لطلب الملك الاردني عبدالله الثاني". وأوضح ان "الملك عبدالله عرض على عباس لدى زيارته رام الله قبل نحو شهر ونصف الشهر العمل على استكشاف فرص استئناف جدي للمفاوضات مع الجانب الاسرائيلي"، مضيفاً ان "الرئيس الفلسطيني رحب بذلك". وأشار المسؤول الى ان "الرباعية حاولت في السابق جمع عريقات ومولخو في لقاء معها في القدس، لكن الجانب الفلسطيني رفض أي لقاء مباشر مع الجانب الاسرائيلي خشية إعطاء انطباع للجمهور بوجود تفاوض مع إسرائيل في الوقت الذي يرفض فيه الفلسطينيون أي تفاوض قبل التجميد الكامل للاستيطان".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة