ذكرت صحيفة "النهار الجديد" الجزائرية ان "معاشرة الرجل زوجته بعد وفاتها، أكل لحم الجن، الزواج من فلول آل مبارك أو تزويجهم، معاشرة الدمية، هي أبرز الفتاوى الشاذة التي تمخضت عن سنة 2011. زيادة على مسائل أخرى تطرق لها مشايخ وهيئات متخصصة في الإفتاء بالوطن العربي، فحللوا وحرّموا دون مراعاة للمنطق العقلي أو الحجة الشرعية من القرآن والسنة، الأمر الذي جعل عامة الناس وخاصتهم يتبرّؤون منها وتشمئز لها أنفسهم".

واضافت الصحيفة الجزائرية ان "سنة 2011 عرفت فتاوى غريبة وشاذة صدرت عن دعاة وهيئات دينية معروفة، خرجت عن المألوف هذه المرة لكسب الأضواء أو أغراض معينة، حيث امتزجت فيها علوم الشريعة بقضايا سياسية وأخرى اقتصادية؛ خدمةً لجهات محددة أو كسر جهات أخرى، ثبت من خلالها عدم مراعاة المصلحة الدينية العامة وإنما المصلحة الدنيوية، في الوقت الذي جاءت أخرى مخالفة للمنطق العقلي تماما، ولا شيء يفسرها سوى بحث أصحابها عن الشهرة".

 

 

  • فريق ماسة
  • 2011-12-25
  • 10565
  • من الأرشيف

فتاوى 2011 أغرب من الخيال تجيز أكل لحم الجن وجماع المرأة الميتة

ذكرت صحيفة "النهار الجديد" الجزائرية ان "معاشرة الرجل زوجته بعد وفاتها، أكل لحم الجن، الزواج من فلول آل مبارك أو تزويجهم، معاشرة الدمية، هي أبرز الفتاوى الشاذة التي تمخضت عن سنة 2011. زيادة على مسائل أخرى تطرق لها مشايخ وهيئات متخصصة في الإفتاء بالوطن العربي، فحللوا وحرّموا دون مراعاة للمنطق العقلي أو الحجة الشرعية من القرآن والسنة، الأمر الذي جعل عامة الناس وخاصتهم يتبرّؤون منها وتشمئز لها أنفسهم". واضافت الصحيفة الجزائرية ان "سنة 2011 عرفت فتاوى غريبة وشاذة صدرت عن دعاة وهيئات دينية معروفة، خرجت عن المألوف هذه المرة لكسب الأضواء أو أغراض معينة، حيث امتزجت فيها علوم الشريعة بقضايا سياسية وأخرى اقتصادية؛ خدمةً لجهات محددة أو كسر جهات أخرى، ثبت من خلالها عدم مراعاة المصلحة الدينية العامة وإنما المصلحة الدنيوية، في الوقت الذي جاءت أخرى مخالفة للمنطق العقلي تماما، ولا شيء يفسرها سوى بحث أصحابها عن الشهرة".    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة