صرح وكيل الباخرة الجانحة التي تحمل العلم البريطاني على ساحل طرطوس أن السفينة في وضع سىء جداً، وذلك بعد جنوحها اليوم الأحد على ساحل طرطوس.

وكانت المحاولات مستمرة من قبل قبطان السفينة جارية لمنعها من الجنوح قبالة شاطىء طرطوس نتيجة للأنواء البحرية والحالة الجوية السيئة، حيث بلغ ارتفاع الموج  اليوم حوالي الـ 4 امتار وسرعة الرياح وصلت إلى 35 عقدة بحرية.

وبينت مصادر في ميناء طرطوس أن على متن الباخرة 7 بحارة من جنسيات مختلفة ليست عربية، قد حصل عطل في دفة الباخرة حيث فقد القبطان السيطرة على الاتجاه ما أدى الى تقاذفها من قبل الأمواج، وأدار القبطان  أحد المحركات للمداورة فقط.

هذا وكانت السفينة قد أرسلت عدة نداءات استغاثة، حيث حضرت على الفور عناصر الدفاع المدني في محاولة لمنع الجنوح.

ويشار  أن الباخرة كانت قد وصلت المرفأ في 18 الشهر الجاري محملة بـ 3700 طن من تربة السيراميك.

هذا ولازالت المحاولات مستمرة من قبل القبطان فقط لإنقاذ الباخرة، نظراً لعدم امتلاك المرفأ قاطر لسحبها وعدم تمكن الزوارق الصغيرة من الوصول إليها.

الجدير ذكره أن الباخرة لم تستطع الدخول للحوض منذ بداية العاصفة.

هذا وافتتح ميناء طرطوس التجاري والمصب النفطي أبوابهما في وجه الملاحة البحرية صباح اليوم الأحد بعد أن تم إغلاقهما في الساعة الثانية فجر أمس السبت بسبب الأحوال الجوية السائدة بالمحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء سانا عن غسان جمعة مدير ميناء طرطوس أنه تم افتتاح الميناء في الساعة التاسعة والربع صباح اليوم.

  • فريق ماسة
  • 2011-12-24
  • 8975
  • من الأرشيف

جنوح باخرة ترفع العلم البريطاني على ساحل طرطوس وعلى متنها 7 بحارة من جنسيات غير عربية

صرح وكيل الباخرة الجانحة التي تحمل العلم البريطاني على ساحل طرطوس أن السفينة في وضع سىء جداً، وذلك بعد جنوحها اليوم الأحد على ساحل طرطوس. وكانت المحاولات مستمرة من قبل قبطان السفينة جارية لمنعها من الجنوح قبالة شاطىء طرطوس نتيجة للأنواء البحرية والحالة الجوية السيئة، حيث بلغ ارتفاع الموج  اليوم حوالي الـ 4 امتار وسرعة الرياح وصلت إلى 35 عقدة بحرية. وبينت مصادر في ميناء طرطوس أن على متن الباخرة 7 بحارة من جنسيات مختلفة ليست عربية، قد حصل عطل في دفة الباخرة حيث فقد القبطان السيطرة على الاتجاه ما أدى الى تقاذفها من قبل الأمواج، وأدار القبطان  أحد المحركات للمداورة فقط. هذا وكانت السفينة قد أرسلت عدة نداءات استغاثة، حيث حضرت على الفور عناصر الدفاع المدني في محاولة لمنع الجنوح. ويشار  أن الباخرة كانت قد وصلت المرفأ في 18 الشهر الجاري محملة بـ 3700 طن من تربة السيراميك. هذا ولازالت المحاولات مستمرة من قبل القبطان فقط لإنقاذ الباخرة، نظراً لعدم امتلاك المرفأ قاطر لسحبها وعدم تمكن الزوارق الصغيرة من الوصول إليها. الجدير ذكره أن الباخرة لم تستطع الدخول للحوض منذ بداية العاصفة. هذا وافتتح ميناء طرطوس التجاري والمصب النفطي أبوابهما في وجه الملاحة البحرية صباح اليوم الأحد بعد أن تم إغلاقهما في الساعة الثانية فجر أمس السبت بسبب الأحوال الجوية السائدة بالمحافظة. ونقلت وكالة الأنباء سانا عن غسان جمعة مدير ميناء طرطوس أنه تم افتتاح الميناء في الساعة التاسعة والربع صباح اليوم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة