رأت صحيفة "الديلي تلغراف" ان "العراق يتجه نحو صراع طائفي حتمي"حيث تربط الصحيفة بين التفجيرات التي خلفت اكثر من 70 قتيلا وانسحاب القوات الاميركية من العراق.

كما تربط الصحيفة بين التفجيرات وقرار رئيس الوزراء نوري المالكي "الذي يرتبط حزبه بجماعة شيعية متحالفة مع ايران" القبض على نائب رئيس الجمهورية السني طارق الهاشمي.

وبالاضافة لذلك تنشر التلغراف تحليلا مطولا لكبير مراسليها للشؤون الخارجية ديفيد بلير بعنوان "تفجيرات العراق: نوري المالكي يلعب بنيران التوتر الطائفي".

واعتبر بلير انه لم تمض ساعات على رحيل القوات الاميركية من العراق حتى قرر رئيس الوزراء نوري المالكي التخلص من قيادات السنة في الائتلاف الحكومي الذي يقوده.

واضاف ان المالكي الذي فاجأ الجميع كشخصية محورية اصبح اكثر ديكتاتورية ينتقده معارضوه بانه وراء اشعال التوتر الطائفي.

وعن التفجيراتالتي هزت مدينة بغداد قال "سيعتقد كثير من الشيعة ان التفجيرات ثأر من جانب الهاشمي. وربما يصدقون تلك النظرية لكن ذلك لا يجعلها صحيحة".

  • فريق ماسة
  • 2011-12-22
  • 9929
  • من الأرشيف

الديلي التلغراف:العراق يتجه نحو صراع طائفي حتمي

رأت صحيفة "الديلي تلغراف" ان "العراق يتجه نحو صراع طائفي حتمي"حيث تربط الصحيفة بين التفجيرات التي خلفت اكثر من 70 قتيلا وانسحاب القوات الاميركية من العراق. كما تربط الصحيفة بين التفجيرات وقرار رئيس الوزراء نوري المالكي "الذي يرتبط حزبه بجماعة شيعية متحالفة مع ايران" القبض على نائب رئيس الجمهورية السني طارق الهاشمي. وبالاضافة لذلك تنشر التلغراف تحليلا مطولا لكبير مراسليها للشؤون الخارجية ديفيد بلير بعنوان "تفجيرات العراق: نوري المالكي يلعب بنيران التوتر الطائفي". واعتبر بلير انه لم تمض ساعات على رحيل القوات الاميركية من العراق حتى قرر رئيس الوزراء نوري المالكي التخلص من قيادات السنة في الائتلاف الحكومي الذي يقوده. واضاف ان المالكي الذي فاجأ الجميع كشخصية محورية اصبح اكثر ديكتاتورية ينتقده معارضوه بانه وراء اشعال التوتر الطائفي. وعن التفجيراتالتي هزت مدينة بغداد قال "سيعتقد كثير من الشيعة ان التفجيرات ثأر من جانب الهاشمي. وربما يصدقون تلك النظرية لكن ذلك لا يجعلها صحيحة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة