قال مسؤولون في الجيش وإدارة الكوارث الفلبينية يوم السبت، إن أكثر من 133 شخصا لقوا حتفهم، جراء العاصفة الاستوائية "واشي،" التي اجتاحت البلاد.

 

وأشارت السلطات إلى أن أكثر من 125 شخصا آخرين هم في عداد المفقودين بعد أن هبت العاصفة التي تسمى محليا "سيندونغ،" وغمرت المياه بشدة بعض المدن.

 

ووقعت حالات الوفاة في مناطق مثل "إليغان سيتي" و"كاغايان دي أورو،" و"وادي كومبوستيلا،" و"زامبوانا ديل نورتي،" بحسب السلطات.

 

وقال وزير الدفاع الفلبيني فولتير غازمين إن المسؤولين يحققون في تقارير تفيد بأن العاصفة اجتاحت قرية كاملة في مناطق بعيدة.

 

وأدت الفيضانات، التي تفاقمت بفعل فيضان الأنهار والروافد إلى مزيد من الدمار، بعد نحو 10 ساعات من هطول الأمطار الغزيرة. إذ وصل منسوب الأمطار إلى 20 سم خلال 24 ساعة في بعض المناطق.

 

وتنذر العصفة "واشي" بمزيد من الدمار بعيدا عن الفلبين، إذ أن مشكلة تلوح في الأفق لفيتنام، بعد أن أصبح مسار العاصفة إلى الغرب ويمكن أن تمر عبر مدينة هوشي منه يوم الثلاثاء.

 

 

 

 

 

  • فريق ماسة
  • 2011-12-16
  • 11051
  • من الأرشيف

العاصفة "واشي" تقتل وتشرد المئات في الفلبين

 قال مسؤولون في الجيش وإدارة الكوارث الفلبينية يوم السبت، إن أكثر من 133 شخصا لقوا حتفهم، جراء العاصفة الاستوائية "واشي،" التي اجتاحت البلاد.   وأشارت السلطات إلى أن أكثر من 125 شخصا آخرين هم في عداد المفقودين بعد أن هبت العاصفة التي تسمى محليا "سيندونغ،" وغمرت المياه بشدة بعض المدن.   ووقعت حالات الوفاة في مناطق مثل "إليغان سيتي" و"كاغايان دي أورو،" و"وادي كومبوستيلا،" و"زامبوانا ديل نورتي،" بحسب السلطات.   وقال وزير الدفاع الفلبيني فولتير غازمين إن المسؤولين يحققون في تقارير تفيد بأن العاصفة اجتاحت قرية كاملة في مناطق بعيدة.   وأدت الفيضانات، التي تفاقمت بفعل فيضان الأنهار والروافد إلى مزيد من الدمار، بعد نحو 10 ساعات من هطول الأمطار الغزيرة. إذ وصل منسوب الأمطار إلى 20 سم خلال 24 ساعة في بعض المناطق.   وتنذر العصفة "واشي" بمزيد من الدمار بعيدا عن الفلبين، إذ أن مشكلة تلوح في الأفق لفيتنام، بعد أن أصبح مسار العاصفة إلى الغرب ويمكن أن تمر عبر مدينة هوشي منه يوم الثلاثاء.          

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة