أعلنت «وكالة أنباء موسكو» أن مجموعة من الوحدات البحرية الروسية على رأسها حاملة الطائرات "الأدميرال كوزنيتسوف" ستغادر قاعدتها شمال روسيا في أوائل الشهر القادم، متوجهة إلى البحر المتوسط.

وقال متحدث باسم البحرية الروسية للصحفيين، "إن البوارج الروسية التي تذهب في رحلة إلى البحر المتوسط، ستدخل إلى ميناء طرطوس السوري وميناء بيروت اللبناني وميناء جنوا الإيطالي وميناء قبرصي"، نافياً أية صلة لدخولها إلى الميناء السوري بأحداث سورية، مشيرا إلى أنه تم التخطيط لهذه الرحلة عندما لم تكن سورية تشهد اضطرابات، ولا يوجد أي سبب لإلغائها أو تأجيلها.

ونقلت عدد من وسائل الإعلام في الأسبوع الماضي، أن ثلاث سفن حربية روسية شوهدت قرب طرطوس، حيث قيل في إحدى الروايات، أن مهمة هذه البوارج حماية سورية من التدخل العسكري الأجنبي المحتمل.

ولم يكن لدى وزارة الدفاع الروسي أي تعليق على هذا الخبر حتى الآن، فيما نفى الأميرال سيليفانوف، وهو رئيس سابق لأركان البحرية الروسية، صحته، مشيرا إلى أن سفينة الخفر "سميتليفي" دخلت إلى ميناء طرطوس الذي توجد فيه قاعدة إمداد تابعة للقوات البحرية الروسية، وبقيت فيها لمدة شهر، ومن ثم غادرتها متوجهة إلى البحر الأسود.

  • فريق ماسة
  • 2011-11-27
  • 9426
  • من الأرشيف

حاملة الطائرات الروسية "الأدميرال كوزنيتسوف" تتجه إلى ميناء طرطوس

أعلنت «وكالة أنباء موسكو» أن مجموعة من الوحدات البحرية الروسية على رأسها حاملة الطائرات "الأدميرال كوزنيتسوف" ستغادر قاعدتها شمال روسيا في أوائل الشهر القادم، متوجهة إلى البحر المتوسط. وقال متحدث باسم البحرية الروسية للصحفيين، "إن البوارج الروسية التي تذهب في رحلة إلى البحر المتوسط، ستدخل إلى ميناء طرطوس السوري وميناء بيروت اللبناني وميناء جنوا الإيطالي وميناء قبرصي"، نافياً أية صلة لدخولها إلى الميناء السوري بأحداث سورية، مشيرا إلى أنه تم التخطيط لهذه الرحلة عندما لم تكن سورية تشهد اضطرابات، ولا يوجد أي سبب لإلغائها أو تأجيلها. ونقلت عدد من وسائل الإعلام في الأسبوع الماضي، أن ثلاث سفن حربية روسية شوهدت قرب طرطوس، حيث قيل في إحدى الروايات، أن مهمة هذه البوارج حماية سورية من التدخل العسكري الأجنبي المحتمل. ولم يكن لدى وزارة الدفاع الروسي أي تعليق على هذا الخبر حتى الآن، فيما نفى الأميرال سيليفانوف، وهو رئيس سابق لأركان البحرية الروسية، صحته، مشيرا إلى أن سفينة الخفر "سميتليفي" دخلت إلى ميناء طرطوس الذي توجد فيه قاعدة إمداد تابعة للقوات البحرية الروسية، وبقيت فيها لمدة شهر، ومن ثم غادرتها متوجهة إلى البحر الأسود.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة