خسر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الياباني في طوكيو بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة فى لندن 2012.

ومع بداية المباراة أتيحت لمنتخبنا أول فرصة حقيقية للتهديف عبر رأسية محمد فارس في الدقيقة الخامسة والتي انحرفت قليلا عن القائم الأيمن للمرمى الياباني.

وفي الدقيقة 20 كاد محمود مواس أن يسجل الهدف الأول لمنتخبنا عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس الياباني بصعوبة إلى ضربة ركنية بينما كانت أخطر الكرات اليابانية تسديدة اللاعب يوكي اوتسو التي أبعدها المدافع ياسر شاهين من داخل منطقة الجزاء.

وفي ربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول تراجع أداء منتخبنا ليفرض المنتخب الياباني أفضليته وبعد سلسلة من فرصه الضائعة تمكن من تسجيل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر رأسية ميزوكي هامادا.

ومع انطلاقة الشوط الثاني ضغط منتخبنا على مرمى المنافس في سعيه لتعديل النتيجة فاضاع عمر السومة كرة خطرة داخل منطقة الجزاء الياباني ثم أهدر محمد فارس فرصة ثمينة لمنتخبنا بعد أن ارتطمت كرته بقدم أحد المدافعين اليابانيين وخرجت إلى ركنية ثم سدد المواس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس الياباني بصعوبة في الدقيقة70.

بالمقابل اتيحت للمنتخب الياباني فرصة خطرة لتعزيز تقدمه بعد انفراد أحد مهاجميه لكن براعة حارسنا ابراهيم عالمة حالت دون ذلك.

وفي الدقيقة 75 تمكن مهاجمنا عمر السومة من تسجيل هدف التعادل بمهارة فردية جميلة بعد أن راوغ عددا من مدافعي المنتخب المنافس وأودع الكرة داخل الشباك اليابانية عن يمين الحارس.

لكن انخفاض اللياقة البدنية للاعبينا في ربع الساعة الأخيرة جعل المنتخب الياباني يتقدم من جديد في الدقيقة 86 برأسية من اللاعب اوتسو لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف واحد.

وبهذه الخسارة فقد منتخبنا صدارته لفرق المجموعة لمصلحة المنتخب الياباني الذي أصبح في رصيده 9 نقاط بينما تجمد رصيد منتخبنا عند النقطة السادسة.

يذكر أن منتخبنا تأهل مرة واحدة إلى دورة الألعاب الأولمبية وذلك في موسكو عام 1980 وخرج من الدور الأول إثر تعادله مع إسبانيا وخسارتين من المنتخبين الألماني والجزائري فيما تأهل المنتخب الياباني أربع مرات.

وفي المباراة الثانية في المجموعة التي جمعت البحرين مع ماليزا فقد نجح المنتخب البحريني بتحويل تأخره بهدفين إلى الفوز بثلاثة أهداف لهدفين ليصبح ترتيب المجموعة كالتالي: 1- اليابان( 9) 2- سورية( 6 )3 البحرين( 3 )4- ماليزيا( 0).

وفي المبارايات الأخرى خسرت السعودية أمام كوريا الجنوبية بهدف نظيف فيما تعادلت قطر وعمان لتبقى الصدارة لكوريا بـ 7 نقاط يليها عمان 4 نقاط فقطر بـ 3 نقاط و في المؤخرة السعودية بنقطة وحيدة.

أما المجموعة الثالثة فشهدت تعادل استراليا وأوزبكستان فيما فاز العراق على الامارات بهدفين نظيفين لتبقى اوزبكستان بالصدارة بأ 5 نقاط ثم العراق 4 نقاط فاستراليا 3 نقاط و أخيرا الامارات نقطتين.

  • فريق ماسة
  • 2011-11-26
  • 12005
  • من الأرشيف

بأداء مشرف...منتخبنا الأولمبي يتعادل مع اليابان

خسر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الياباني في طوكيو بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة فى لندن 2012. ومع بداية المباراة أتيحت لمنتخبنا أول فرصة حقيقية للتهديف عبر رأسية محمد فارس في الدقيقة الخامسة والتي انحرفت قليلا عن القائم الأيمن للمرمى الياباني. وفي الدقيقة 20 كاد محمود مواس أن يسجل الهدف الأول لمنتخبنا عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس الياباني بصعوبة إلى ضربة ركنية بينما كانت أخطر الكرات اليابانية تسديدة اللاعب يوكي اوتسو التي أبعدها المدافع ياسر شاهين من داخل منطقة الجزاء. وفي ربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول تراجع أداء منتخبنا ليفرض المنتخب الياباني أفضليته وبعد سلسلة من فرصه الضائعة تمكن من تسجيل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر رأسية ميزوكي هامادا. ومع انطلاقة الشوط الثاني ضغط منتخبنا على مرمى المنافس في سعيه لتعديل النتيجة فاضاع عمر السومة كرة خطرة داخل منطقة الجزاء الياباني ثم أهدر محمد فارس فرصة ثمينة لمنتخبنا بعد أن ارتطمت كرته بقدم أحد المدافعين اليابانيين وخرجت إلى ركنية ثم سدد المواس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس الياباني بصعوبة في الدقيقة70. بالمقابل اتيحت للمنتخب الياباني فرصة خطرة لتعزيز تقدمه بعد انفراد أحد مهاجميه لكن براعة حارسنا ابراهيم عالمة حالت دون ذلك. وفي الدقيقة 75 تمكن مهاجمنا عمر السومة من تسجيل هدف التعادل بمهارة فردية جميلة بعد أن راوغ عددا من مدافعي المنتخب المنافس وأودع الكرة داخل الشباك اليابانية عن يمين الحارس. لكن انخفاض اللياقة البدنية للاعبينا في ربع الساعة الأخيرة جعل المنتخب الياباني يتقدم من جديد في الدقيقة 86 برأسية من اللاعب اوتسو لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف واحد. وبهذه الخسارة فقد منتخبنا صدارته لفرق المجموعة لمصلحة المنتخب الياباني الذي أصبح في رصيده 9 نقاط بينما تجمد رصيد منتخبنا عند النقطة السادسة. يذكر أن منتخبنا تأهل مرة واحدة إلى دورة الألعاب الأولمبية وذلك في موسكو عام 1980 وخرج من الدور الأول إثر تعادله مع إسبانيا وخسارتين من المنتخبين الألماني والجزائري فيما تأهل المنتخب الياباني أربع مرات. وفي المباراة الثانية في المجموعة التي جمعت البحرين مع ماليزا فقد نجح المنتخب البحريني بتحويل تأخره بهدفين إلى الفوز بثلاثة أهداف لهدفين ليصبح ترتيب المجموعة كالتالي: 1- اليابان( 9) 2- سورية( 6 )3 البحرين( 3 )4- ماليزيا( 0). وفي المبارايات الأخرى خسرت السعودية أمام كوريا الجنوبية بهدف نظيف فيما تعادلت قطر وعمان لتبقى الصدارة لكوريا بـ 7 نقاط يليها عمان 4 نقاط فقطر بـ 3 نقاط و في المؤخرة السعودية بنقطة وحيدة. أما المجموعة الثالثة فشهدت تعادل استراليا وأوزبكستان فيما فاز العراق على الامارات بهدفين نظيفين لتبقى اوزبكستان بالصدارة بأ 5 نقاط ثم العراق 4 نقاط فاستراليا 3 نقاط و أخيرا الامارات نقطتين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة