شهدت المرحلة الثالثة عشر من الدوري الاسباني حدثين بارزين اولهما والاكثر اهمية تلفي برشلونة خسارته الاولى هذا الموسم وكانت امام خيتافي الذي يناضل للاقتراب من وسط الترتيب. اما الحدث الثانمي فتمثل في حسم ريال ديربي العاصمة بتغلبه على اتلتيكو مدريد 4-1.

في المباراة الاولى، لا شك ان الكثيرين سيتوقفون عند النتيجة التي آلت اليها المباراة والحسارة غير المتوقعة لبرشلونة وهي الاولى له هذا الموسم امام خيتافي بنتيجة 1-0. هذه الحسارة ابعدته عن ريال المتصدر بفارق 6 نقاط وهي نقاط ثمينة قبل لقاء الكلاسيكو المرتقب الشهر المقبل. ويجب على القيمين على برشلونة ان يبدأوا بـ"جردة حساب" رئيسية وجادة لمعرفة اسباب تراجع اداء الفريق، فيما تبدو الطريق معبدة امام ريال ليكون هذا الموسم موسم الكؤوس والالقاب اذا ما نجح في ازاحة عقبة برشلونة العنيد.

وتغلب ريال مدريد على جاره اللدود اتلتيكو مدريد في مباراة ديربي قوية حيث فاجأ اتلتيكو خصمه المتصدر فافتتح التسجيل ولكن الريال استغل طرد حارس اتلتيكو الذي سبب بضربة جزاء ضد فريقه بعد انفراد بنزيمة به فاستغل لاعبو الريال النقص العددي لدى الفريق الاخر ليسيطروا على المباراة باكملها وفرضوا طريقة لعبهم على ارضية الملعب ولم يسمحوا لاتلتيكو بالتنفس او مقاومة الهجوم المدريدي الذي ترجم بالتمريرات الرائعة بين لاعبيه والنتاغم في صنع الفرص وبهذا الفوز حافظ ريال مدريد على صدارته لليغا امام ملاحقه المباشر برشلونة .

وفي مباراة اخرى حقق فريق فالنسيا المطلوب بعد ان انتصر على فريق رايو فاليكانو بهدفين لهدف خارج ارضية ملعبه وبهذا الفوز يكون فالنسيا مستمر في نتائجه الايجابية والعروض القوية في الفترة الاخيرة واستطاع تعزيز مركزه الثالث في الترتيب .

 

المدير الفني لبرشلونة الإسباني، بيب غوارديولا قال ، إن هزيمة فريقه أمام خيتافي بالليغا بهدف نظيف ليست "فظيعة"، مؤكدا أن الدوري لا يزال طويلا.

وقال غوارديولا عقب المباراة "يجب علينا أن نستعيد مستوانا، أمامنا مباراتا رايو فايكانو وليفانتي وبعدها ريال مدريد".

وبخصوص إلغاء حكم المباراة تيكسيرا فيتينس هدفا للبرسا صرح المدرب "الحكم ليس موجودا في عملنا، وليس لدي أي شيء أقوله في هذا الصدد".

  • فريق ماسة
  • 2011-11-26
  • 10031
  • من الأرشيف

الليغا:برشلونة يطعن من خيتافي ويلهث وراء الريال الفائز على اتلتيكو

شهدت المرحلة الثالثة عشر من الدوري الاسباني حدثين بارزين اولهما والاكثر اهمية تلفي برشلونة خسارته الاولى هذا الموسم وكانت امام خيتافي الذي يناضل للاقتراب من وسط الترتيب. اما الحدث الثانمي فتمثل في حسم ريال ديربي العاصمة بتغلبه على اتلتيكو مدريد 4-1. في المباراة الاولى، لا شك ان الكثيرين سيتوقفون عند النتيجة التي آلت اليها المباراة والحسارة غير المتوقعة لبرشلونة وهي الاولى له هذا الموسم امام خيتافي بنتيجة 1-0. هذه الحسارة ابعدته عن ريال المتصدر بفارق 6 نقاط وهي نقاط ثمينة قبل لقاء الكلاسيكو المرتقب الشهر المقبل. ويجب على القيمين على برشلونة ان يبدأوا بـ"جردة حساب" رئيسية وجادة لمعرفة اسباب تراجع اداء الفريق، فيما تبدو الطريق معبدة امام ريال ليكون هذا الموسم موسم الكؤوس والالقاب اذا ما نجح في ازاحة عقبة برشلونة العنيد. وتغلب ريال مدريد على جاره اللدود اتلتيكو مدريد في مباراة ديربي قوية حيث فاجأ اتلتيكو خصمه المتصدر فافتتح التسجيل ولكن الريال استغل طرد حارس اتلتيكو الذي سبب بضربة جزاء ضد فريقه بعد انفراد بنزيمة به فاستغل لاعبو الريال النقص العددي لدى الفريق الاخر ليسيطروا على المباراة باكملها وفرضوا طريقة لعبهم على ارضية الملعب ولم يسمحوا لاتلتيكو بالتنفس او مقاومة الهجوم المدريدي الذي ترجم بالتمريرات الرائعة بين لاعبيه والنتاغم في صنع الفرص وبهذا الفوز حافظ ريال مدريد على صدارته لليغا امام ملاحقه المباشر برشلونة . وفي مباراة اخرى حقق فريق فالنسيا المطلوب بعد ان انتصر على فريق رايو فاليكانو بهدفين لهدف خارج ارضية ملعبه وبهذا الفوز يكون فالنسيا مستمر في نتائجه الايجابية والعروض القوية في الفترة الاخيرة واستطاع تعزيز مركزه الثالث في الترتيب .   المدير الفني لبرشلونة الإسباني، بيب غوارديولا قال ، إن هزيمة فريقه أمام خيتافي بالليغا بهدف نظيف ليست "فظيعة"، مؤكدا أن الدوري لا يزال طويلا. وقال غوارديولا عقب المباراة "يجب علينا أن نستعيد مستوانا، أمامنا مباراتا رايو فايكانو وليفانتي وبعدها ريال مدريد". وبخصوص إلغاء حكم المباراة تيكسيرا فيتينس هدفا للبرسا صرح المدرب "الحكم ليس موجودا في عملنا، وليس لدي أي شيء أقوله في هذا الصدد".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة