نفى الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر اليوم حول قيام المجلس بإعداد مذكرة تتعلق بالعقوبات على سورية وتسليمها إلى الأمين العام للجامعة العربية.

وأوضح الربيع أن إعداد مثل هذه المذكرات ليس من مهام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية أصلا وأن الأمانة العامة للجامعة لم تطلب من المجلس إعداد أي مذكرة أو ورقة أو اقتراحات بخصوص سورية.

وأشار أمين عام المجلس إلى أن سورية دولة مؤسسة وعضو فاعل في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وهي من أحرص الدول العربية على العمل العربي المشترك مؤكداً أن الحوار هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة في سورية وأنه لا يحبذ فرض عقوبات اقتصادية عليها ولاسيما أن هذه العقوبات ستنعكس على الشعب السوري.

وحذر الربيع من أن استهداف أي قطاع اقتصادي سواء كان زراعياً أو صناعياً سيؤدي إلى وقف الصادرات وتجميد التجارة البينية وبالتالي تظهر انعكاساته على الشعب السوري بشكل عام.

وكانت الشرق الأوسط أوردت في عددها الصادر اليوم ضمن سياق حملتها التحريضية وفبركاتها الإعلامية حول سورية مادة ادعت فيها أنها اطلعت على مذكرة عن العقوبات على سورية أعدها وسلمها مجلس الوحدة الاقتصادية العربية إلى الأمانة العامة للجامعة.

  • فريق ماسة
  • 2011-11-23
  • 8644
  • من الأرشيف

الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية ينفي مانشرته الشرق الأوسط حول إعداده مذكرة تتعلق بالعقوبات على سورية

نفى الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر اليوم حول قيام المجلس بإعداد مذكرة تتعلق بالعقوبات على سورية وتسليمها إلى الأمين العام للجامعة العربية. وأوضح الربيع أن إعداد مثل هذه المذكرات ليس من مهام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية أصلا وأن الأمانة العامة للجامعة لم تطلب من المجلس إعداد أي مذكرة أو ورقة أو اقتراحات بخصوص سورية. وأشار أمين عام المجلس إلى أن سورية دولة مؤسسة وعضو فاعل في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وهي من أحرص الدول العربية على العمل العربي المشترك مؤكداً أن الحوار هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة في سورية وأنه لا يحبذ فرض عقوبات اقتصادية عليها ولاسيما أن هذه العقوبات ستنعكس على الشعب السوري. وحذر الربيع من أن استهداف أي قطاع اقتصادي سواء كان زراعياً أو صناعياً سيؤدي إلى وقف الصادرات وتجميد التجارة البينية وبالتالي تظهر انعكاساته على الشعب السوري بشكل عام. وكانت الشرق الأوسط أوردت في عددها الصادر اليوم ضمن سياق حملتها التحريضية وفبركاتها الإعلامية حول سورية مادة ادعت فيها أنها اطلعت على مذكرة عن العقوبات على سورية أعدها وسلمها مجلس الوحدة الاقتصادية العربية إلى الأمانة العامة للجامعة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة