اعتبر عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور الجمهوري جون ماكين  أن الانسحاب الأميركي الكامل من العراق نصر لإيران.

وقال ماكين خلال مناقشة في الكونغرس مع وزير الدفاع ليون بانيتا، حسبما ذكرت وكالة "يونايتد برس انترناشونال": "إن الإنسحاب الأمريكي من دون ترك عدد صغير من الجنود "سيكون له عواقب سلبية جدية على استقرار العراق والمصالح الأمنية للولايات المتحدة"، وأضاف "من الصعب رؤية الإنسحاب من العراق كأي شيء غير نصر لإيران".

غير أن بانيتا قال "إن العراق قادر على الوقوف وحده والتعامل مع العنف والإنقسام الداخلي مع إيران"، وأضاف "من المؤكد أن العراق يواجه الكثير من التحديات غير أنني أعتقد أنه مجهز للتعامل معها".

وقال ماكين "إن الإدارة الأمريكية لم تفاوض بنية واضحة لإبقاء عدد من الجنود في العراق بدل الإنسحاب بشكل كامل"، وأوضح أن "الحقيقة هي أن هذه الإدارة كانت ملتزمة بسحب كامل الجنود من العراق وستحقق ذلك".

غير أن بانيتا نفى ذلك، وقال متوجهاً لماكين إن "نظرتك للتاريخ ونظرتي تختلفان تماماً"، وقال إنه أجرى محادثات حين كان مديراً لوكالة الإستخبارات المركزية "سي أي أي" وبعد توليه وزارة الدفاع مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي حول أهمية منح الجنود الأمريكيين حصانة من الملاحقة القانونية في العراق لترك جنود أميركيين في البلاد.

يشار إلى أن الولايات المتحدة ستسحب كافة جنودها من العراق بحلول نهاية العام الحالي بعد رفض العراق منح الحصانة للجنود الأمريكيين.

  • فريق ماسة
  • 2011-11-15
  • 5705
  • من الأرشيف

جو ماكين : الانسحاب الأميركي الكامل من العراق نصر لإيران

اعتبر عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور الجمهوري جون ماكين  أن الانسحاب الأميركي الكامل من العراق نصر لإيران. وقال ماكين خلال مناقشة في الكونغرس مع وزير الدفاع ليون بانيتا، حسبما ذكرت وكالة "يونايتد برس انترناشونال": "إن الإنسحاب الأمريكي من دون ترك عدد صغير من الجنود "سيكون له عواقب سلبية جدية على استقرار العراق والمصالح الأمنية للولايات المتحدة"، وأضاف "من الصعب رؤية الإنسحاب من العراق كأي شيء غير نصر لإيران". غير أن بانيتا قال "إن العراق قادر على الوقوف وحده والتعامل مع العنف والإنقسام الداخلي مع إيران"، وأضاف "من المؤكد أن العراق يواجه الكثير من التحديات غير أنني أعتقد أنه مجهز للتعامل معها". وقال ماكين "إن الإدارة الأمريكية لم تفاوض بنية واضحة لإبقاء عدد من الجنود في العراق بدل الإنسحاب بشكل كامل"، وأوضح أن "الحقيقة هي أن هذه الإدارة كانت ملتزمة بسحب كامل الجنود من العراق وستحقق ذلك". غير أن بانيتا نفى ذلك، وقال متوجهاً لماكين إن "نظرتك للتاريخ ونظرتي تختلفان تماماً"، وقال إنه أجرى محادثات حين كان مديراً لوكالة الإستخبارات المركزية "سي أي أي" وبعد توليه وزارة الدفاع مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي حول أهمية منح الجنود الأمريكيين حصانة من الملاحقة القانونية في العراق لترك جنود أميركيين في البلاد. يشار إلى أن الولايات المتحدة ستسحب كافة جنودها من العراق بحلول نهاية العام الحالي بعد رفض العراق منح الحصانة للجنود الأمريكيين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة