قرر وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم في الرباط اإرسال مراقبين إلى سورية، في حال وافقت دمشق على خطة العمل العربية.

وقال رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية حمد بن جاسم في تصريحات صحفية "إن الجامعة العربية سترسل مراقبين إلى سورية خلال ثلاثة أيام إذا وافقت دمشق على خطة عمل الجامعة".

وأضاف بن جاسم "إننا اقتربنا من نهاية طريق الدبلوماسية العربية بشأن سورية"، مهدداً بأنه سيتم فرض عقوبات اقتصادية على سورية إذا لم يتوقف القتال فوراً.

كما اتفق وزراء الخارجية العرب بأن يتم تحديد رئيس البعثة لسورية بالتشاور مع الأمين العام لجامعة الدول العربية.

بدوره، أعلن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي في تصريحات صحفية أن الوقت ليس مناسبا لعقد قمة عربية بشأن سورية. واشار العربي الى انه "لم نتلق رداً على طلب سورية عقد قمة سوى من دول الخليج.

وكان مصدر دبلوماسي بالجامعة العربية قال بتصريحات صحفية في وقت سابق من الرباط "إنه في حال رفض سورية مذكرة التفاهم ستكون المبادرة العربية لحل الأزمة السورية قد سقطت، وجميع الاحتمالات ستكون واردة".

  • فريق ماسة
  • 2011-11-15
  • 9820
  • من الأرشيف

اجتماع الرباط يسفر عن ارسال مراقبين لسورية في حال وافقت دمشق ..وحمد بن جاسم يقول: اقتربنا من نهاية طريق الدبلوماسية

قرر وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم في الرباط اإرسال مراقبين إلى سورية، في حال وافقت دمشق على خطة العمل العربية. وقال رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية حمد بن جاسم في تصريحات صحفية "إن الجامعة العربية سترسل مراقبين إلى سورية خلال ثلاثة أيام إذا وافقت دمشق على خطة عمل الجامعة". وأضاف بن جاسم "إننا اقتربنا من نهاية طريق الدبلوماسية العربية بشأن سورية"، مهدداً بأنه سيتم فرض عقوبات اقتصادية على سورية إذا لم يتوقف القتال فوراً. كما اتفق وزراء الخارجية العرب بأن يتم تحديد رئيس البعثة لسورية بالتشاور مع الأمين العام لجامعة الدول العربية. بدوره، أعلن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي في تصريحات صحفية أن الوقت ليس مناسبا لعقد قمة عربية بشأن سورية. واشار العربي الى انه "لم نتلق رداً على طلب سورية عقد قمة سوى من دول الخليج. وكان مصدر دبلوماسي بالجامعة العربية قال بتصريحات صحفية في وقت سابق من الرباط "إنه في حال رفض سورية مذكرة التفاهم ستكون المبادرة العربية لحل الأزمة السورية قد سقطت، وجميع الاحتمالات ستكون واردة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة