بعد تهديد دول مجلس التعاون الخليجي بعدم حضور قمة الرباط المزمع عقدها غدا في حال حضور سورية و بعد ابلاغ المغرب رسميا سورية بموقف المجلس صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين  السورية بما يلي :بعد صدور قرار الجامعة العربية حول سورية بتاريخ 12 الشهر الجاري عملت بعض الدول العربية الشقيقة على طرح حلول لإعادة المصداقية والشرعية إلى طريقة عمل الجامعة العربية ودورها كما أكدت على الأهمية البالغة لحضور سورية الاجتماع الخاص بالتعاون العربي التركي والاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية في الرباط.

أضاف المصدر.. نتيجة لذلك قررت سورية المشاركة في هذين الاجتماعين تلبية لرغبة هذه الدول العربية وإيمانا منها في تعزيز العمل العربي المشترك بعيدا عن ردود الافعال وعلى الرغم من معرفتها بما يحاك ضدها من الضغوط التي تمت ممارستها على الدول التي سعت إلى استصدار هذا القرار المشين.

وأضاف المصدر في ضوء التصريحات التي صدرت عن مسؤولين في المغرب والتي تم إبلاغنا بها رسميا فقد قررت سورية عدم المشاركة في هذين الاجتماعين.

وأوضح المصدر أن سورية التي كان هاجسها الدائم هو حماية حاضر ومستقبل الامة العربية وصونه وإبعاد التهديدات الموجهة ضد قضاياها المصيرية ستستمر في القيام بدورها القومي على الرغم من كل المحاولات الهادفة إلى تدمير العمل العربي المشترك ومؤسساته.

  • فريق ماسة
  • 2011-11-14
  • 8053
  • من الأرشيف

بعد تهديد مجلس التعاون الخليجي بعدم حضور قمة الرباط...سورية تتفهم موقف المغرب و تعلن عدم المشاركة في القمة

بعد تهديد دول مجلس التعاون الخليجي بعدم حضور قمة الرباط المزمع عقدها غدا في حال حضور سورية و بعد ابلاغ المغرب رسميا سورية بموقف المجلس صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين  السورية بما يلي :بعد صدور قرار الجامعة العربية حول سورية بتاريخ 12 الشهر الجاري عملت بعض الدول العربية الشقيقة على طرح حلول لإعادة المصداقية والشرعية إلى طريقة عمل الجامعة العربية ودورها كما أكدت على الأهمية البالغة لحضور سورية الاجتماع الخاص بالتعاون العربي التركي والاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية في الرباط. أضاف المصدر.. نتيجة لذلك قررت سورية المشاركة في هذين الاجتماعين تلبية لرغبة هذه الدول العربية وإيمانا منها في تعزيز العمل العربي المشترك بعيدا عن ردود الافعال وعلى الرغم من معرفتها بما يحاك ضدها من الضغوط التي تمت ممارستها على الدول التي سعت إلى استصدار هذا القرار المشين. وأضاف المصدر في ضوء التصريحات التي صدرت عن مسؤولين في المغرب والتي تم إبلاغنا بها رسميا فقد قررت سورية عدم المشاركة في هذين الاجتماعين. وأوضح المصدر أن سورية التي كان هاجسها الدائم هو حماية حاضر ومستقبل الامة العربية وصونه وإبعاد التهديدات الموجهة ضد قضاياها المصيرية ستستمر في القيام بدورها القومي على الرغم من كل المحاولات الهادفة إلى تدمير العمل العربي المشترك ومؤسساته.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة