كشف تقرير أعدته اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق حول الرشوة والفساد، العثور على ألف زوج من الأحذية الفاخرة وأكثر من 1500 قطعة مجوهرات في قبو قصر الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي في العاصمة التونسية.

وقال ناجي البكوش رجل القانون لدى تقديمه التقريراقترح تحويل هذا القصر "قصر سيدي بوسعيد بالضاحية الشمالية للعاصمة" إلى متحف للذاكرة الوطنية.

وندد التقرير بحالات تعد وانتهاكات كثيرة وعمليات انتزاع أملاك ومساومات وجرائم تشمل أشخاصا آخرين إضافة إلى المقربين من بن علي وزوجته.

وخصص التقرير بالاعتماد على جداول ورسوم حيزا هاما للفساد في وكالة الاتصال الخارجي وكشف تفاصيل مبالغ مالية صرفت لاستمالة صحافيين تونسيين وأجانب "عرب وأوروبيين خصوصا" من اجل تلميع صورة النظام.

 

 

 

 

  • فريق ماسة
  • 2011-11-14
  • 13411
  • من الأرشيف

زوجة بن علي تمتلك "ألف زوج" من الأحذية الفاخرة

كشف تقرير أعدته اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق حول الرشوة والفساد، العثور على ألف زوج من الأحذية الفاخرة وأكثر من 1500 قطعة مجوهرات في قبو قصر الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي في العاصمة التونسية. وقال ناجي البكوش رجل القانون لدى تقديمه التقريراقترح تحويل هذا القصر "قصر سيدي بوسعيد بالضاحية الشمالية للعاصمة" إلى متحف للذاكرة الوطنية. وندد التقرير بحالات تعد وانتهاكات كثيرة وعمليات انتزاع أملاك ومساومات وجرائم تشمل أشخاصا آخرين إضافة إلى المقربين من بن علي وزوجته. وخصص التقرير بالاعتماد على جداول ورسوم حيزا هاما للفساد في وكالة الاتصال الخارجي وكشف تفاصيل مبالغ مالية صرفت لاستمالة صحافيين تونسيين وأجانب "عرب وأوروبيين خصوصا" من اجل تلميع صورة النظام.        

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة