تركز لقاء فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية مع ووسيكه المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط حول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والأوضاع في المنطقة.

وعرض الشرع خلال اللقاء مسيرة الاصلاح التي أعلنها الرئيس بشار الأسد تلبية لمصالح المواطنين وتحقيقا لآمال وطموحات الشعب السوري معربا عن تقدير سورية لمواقف الصين في مجلس الأمن الدولي إلى جانب روسيا الاتحادية من أجل دعم مسيرة الإصلاحات التي تقوم بها سورية ورفض التدخل الخارجي بشؤونها الداخلية.

وأشار الشرع إلى أن الشعب السوري الذي يعبر بشكل متواصل عن إرادته ودعمه لمسيرة الاصلاح الوطني يؤكد في الوقت ذاته رفضه الحاسم لأي تدخل خارجي معبراً عن ترحيب سورية بالمبادرة العربية والاهتمام بمضمونها بما يتوافق مع السيادة الوطنية مشيراً الى اهمية الحوار الوطني الذي بدأت التحضيرات له في سورية.

من جانبه أكد ووسيكه موقف الصين الثابت إزاء الأحداث في سورية وتقدير موقفها وحسن معالجتها للمشكلات التي تواجهها والخطوات التي تتخذها على طريق الاصلاح الوطني مجددا رفض بلاده لأي شكل من أشكال التدخل الخارجي في شوءون سورية الداخلية.

  • فريق ماسة
  • 2011-10-27
  • 12928
  • من الأرشيف

المبعوث الصيني للشرق الأوسط : على المجتمع الدولي احترام قرار سورية ووحدة اراضيها

تركز لقاء فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية مع ووسيكه المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط حول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والأوضاع في المنطقة. وعرض الشرع خلال اللقاء مسيرة الاصلاح التي أعلنها الرئيس بشار الأسد تلبية لمصالح المواطنين وتحقيقا لآمال وطموحات الشعب السوري معربا عن تقدير سورية لمواقف الصين في مجلس الأمن الدولي إلى جانب روسيا الاتحادية من أجل دعم مسيرة الإصلاحات التي تقوم بها سورية ورفض التدخل الخارجي بشؤونها الداخلية. وأشار الشرع إلى أن الشعب السوري الذي يعبر بشكل متواصل عن إرادته ودعمه لمسيرة الاصلاح الوطني يؤكد في الوقت ذاته رفضه الحاسم لأي تدخل خارجي معبراً عن ترحيب سورية بالمبادرة العربية والاهتمام بمضمونها بما يتوافق مع السيادة الوطنية مشيراً الى اهمية الحوار الوطني الذي بدأت التحضيرات له في سورية. من جانبه أكد ووسيكه موقف الصين الثابت إزاء الأحداث في سورية وتقدير موقفها وحسن معالجتها للمشكلات التي تواجهها والخطوات التي تتخذها على طريق الاصلاح الوطني مجددا رفض بلاده لأي شكل من أشكال التدخل الخارجي في شوءون سورية الداخلية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة