أكد رئيس الأركان التركي الجنرال نجدت اوزال ، أن التطورات الجارية في سورية، قبل كل شيء هي شأن داخلي سوري، ولكن تركيا تتابع التطورات عن كثب.

وقال اوزال، في مقابلة مع شبكة "إن تي في" التركية، تربطنا حدود مشتركة مع سورية، وهناك صلة القرابة والثقافة بين كلا الدولتين، وإننا نتابع التطورات عن كثب لأن الأوضاع في البلد الجار تهمنا من الجانب الأمني إضافة إلى أهمية سوريا في منطقة الشرق الأوسط، وأتمــنى أن تتوصل سورية للاستقرار الداخلي وتعود مجددا لصفوف المجتمع الدولي خلال أقصر وقت ممكن.

وأكد اوزال عدم وجود قنوات عسكرية لاجتياز الأزمة الحالية مع إسرائيل، مضيفا لا نحتاج لمثل هذا الطريق لأن الموضوع سياسي وليس عسكريا.

مؤكدا لا توجد حاليا خطة للقيام بعملية عسكرية مشتركة مع إيران.

  • فريق ماسة
  • 2011-10-25
  • 9035
  • من الأرشيف

رئيس الأركان التركي : الأمن وراء اهتمامنا بالوضع السوري

أكد رئيس الأركان التركي الجنرال نجدت اوزال ، أن التطورات الجارية في سورية، قبل كل شيء هي شأن داخلي سوري، ولكن تركيا تتابع التطورات عن كثب. وقال اوزال، في مقابلة مع شبكة "إن تي في" التركية، تربطنا حدود مشتركة مع سورية، وهناك صلة القرابة والثقافة بين كلا الدولتين، وإننا نتابع التطورات عن كثب لأن الأوضاع في البلد الجار تهمنا من الجانب الأمني إضافة إلى أهمية سوريا في منطقة الشرق الأوسط، وأتمــنى أن تتوصل سورية للاستقرار الداخلي وتعود مجددا لصفوف المجتمع الدولي خلال أقصر وقت ممكن. وأكد اوزال عدم وجود قنوات عسكرية لاجتياز الأزمة الحالية مع إسرائيل، مضيفا لا نحتاج لمثل هذا الطريق لأن الموضوع سياسي وليس عسكريا. مؤكدا لا توجد حاليا خطة للقيام بعملية عسكرية مشتركة مع إيران.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة