لفت سفير سورية في الأمم المتحدة بشار الجعفري الى ان "خطاب كل من البطريرك الماروني مار بشارة الراعي ومتروبوليت الروم الأرثوذكس في الولايات المتحدة وكندا فيليب صليبا يجب تدريسه في مدارس لبنان وسورية كجزء من أدب التوعية القومية للأجيال التائهة الباحثة عن هويتها"، مضيفا انه "لقد تعلمت أمرا من وجود البطريرك معنا ورعاية المطران صليبا لهذا اللقاء أننا كعرب سواء في الداخل أو في الخارج علينا أن نجسد ما يمكنني إختصاره بعبارة واحدة هي "أنا مسيلم"، وبهذا الوعي نجسد القواسم المشتركة المسيحية والإسلامية".

وحول علاقة سورية والراعي، اوضح الجعفري في تصريح لصحيفة " السفير" اللبنانية ان "كلمات البطريرك الراعي وتحاليله العميقة لقيت ارتياحا كبيرا في سورية، قيادة وشعبا، فشكلت مفصلا هاما من مفاصل التحليل لواقعنا الذي نعيشه في المنطقة بدلا من خلق أوهام تفتيتية تفصل بين الناس". وتابع إن "الكنيسة المشرقية أثبتت أنها الأدرى فهما ووعيا لطبيعة منطقتنا أكثر من أي قراءة غربية".

وهل بدأت سورية تستعد لاستقبال البطريرك الماروني أجاب ان "البطريرك الراعي يزور سورية من دون دعوة فهو أكبر من الدعوات. والقلوب في سورية مفتوحة أمامه قبل الأبواب. وعندما يزور سورية يزور وطنه".

 

 

  • فريق ماسة
  • 2011-10-24
  • 11020
  • من الأرشيف

بشار الجعفري: البطريرك الراعي لايحتاج دعوة لزيارة سورية

لفت سفير سورية في الأمم المتحدة بشار الجعفري الى ان "خطاب كل من البطريرك الماروني مار بشارة الراعي ومتروبوليت الروم الأرثوذكس في الولايات المتحدة وكندا فيليب صليبا يجب تدريسه في مدارس لبنان وسورية كجزء من أدب التوعية القومية للأجيال التائهة الباحثة عن هويتها"، مضيفا انه "لقد تعلمت أمرا من وجود البطريرك معنا ورعاية المطران صليبا لهذا اللقاء أننا كعرب سواء في الداخل أو في الخارج علينا أن نجسد ما يمكنني إختصاره بعبارة واحدة هي "أنا مسيلم"، وبهذا الوعي نجسد القواسم المشتركة المسيحية والإسلامية". وحول علاقة سورية والراعي، اوضح الجعفري في تصريح لصحيفة " السفير" اللبنانية ان "كلمات البطريرك الراعي وتحاليله العميقة لقيت ارتياحا كبيرا في سورية، قيادة وشعبا، فشكلت مفصلا هاما من مفاصل التحليل لواقعنا الذي نعيشه في المنطقة بدلا من خلق أوهام تفتيتية تفصل بين الناس". وتابع إن "الكنيسة المشرقية أثبتت أنها الأدرى فهما ووعيا لطبيعة منطقتنا أكثر من أي قراءة غربية". وهل بدأت سورية تستعد لاستقبال البطريرك الماروني أجاب ان "البطريرك الراعي يزور سورية من دون دعوة فهو أكبر من الدعوات. والقلوب في سورية مفتوحة أمامه قبل الأبواب. وعندما يزور سورية يزور وطنه".    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة