كشف مسؤول سعودي أن "عدد السعوديين الذين يتلقون العلاج من إدمان المخدرات خلال العام الماضي بلغ 72.700 ألف شخص". ولفت مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية المستشار الدولي في الأمم المتحدة عبد الإله الشريف الى أن "عدد المتهمين بقضايا تهريب وترويج المخدرات خلال العام الماضي تجاوز الـ 43 ألف متهم في 33.795 قضية".

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن الشريف تأكيده أن "عدد المدمنين والمراجعين للعيادات الخارجية والمراجعين للبرامج التأهيلية بمستشفيات الأمل العام الخاصة بعلاج الإدمان خلال العام الماضي بلغ 72.700 ألف شخص، بواقع 37 ألف مراجع لمستشفى الأمل في الرياض، 18 ألفا في جدة، 12 ألفا في الدمام و5700 منوم ومراجع في منطقة القصيم". وقال إن "عدد القضايا المسجلة بلغت 33.795 ألف قضية لـ43.871 ألف متهم خلال العام الماضي، ما يدل على أن المملكة مستهدفة من قبل مهربي ومروجي المخدارت".

 

وأوضح الشريف أن "المديرية العامة لمكافحة المخدرات شرعت باعتماد خطة تتضمن طرق التواصل مع كافة فئات الشباب والفتيات، عبر استخدام مواقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك"، "تويتر"، "اليوتيوب"، لبث رسائل التوعية والوقاية، ولتحصينهم ضد عصابات ترويج المخدرات إلكترونيا".

 

 

 

 

 

  • فريق ماسة
  • 2011-10-08
  • 8588
  • من الأرشيف

أكثر من 72 ألف سعودي يتعالجون من الإدمان على المخدرات

كشف مسؤول سعودي أن "عدد السعوديين الذين يتلقون العلاج من إدمان المخدرات خلال العام الماضي بلغ 72.700 ألف شخص". ولفت مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية المستشار الدولي في الأمم المتحدة عبد الإله الشريف الى أن "عدد المتهمين بقضايا تهريب وترويج المخدرات خلال العام الماضي تجاوز الـ 43 ألف متهم في 33.795 قضية".   ونقلت صحيفة "عكاظ" عن الشريف تأكيده أن "عدد المدمنين والمراجعين للعيادات الخارجية والمراجعين للبرامج التأهيلية بمستشفيات الأمل العام الخاصة بعلاج الإدمان خلال العام الماضي بلغ 72.700 ألف شخص، بواقع 37 ألف مراجع لمستشفى الأمل في الرياض، 18 ألفا في جدة، 12 ألفا في الدمام و5700 منوم ومراجع في منطقة القصيم". وقال إن "عدد القضايا المسجلة بلغت 33.795 ألف قضية لـ43.871 ألف متهم خلال العام الماضي، ما يدل على أن المملكة مستهدفة من قبل مهربي ومروجي المخدارت".   وأوضح الشريف أن "المديرية العامة لمكافحة المخدرات شرعت باعتماد خطة تتضمن طرق التواصل مع كافة فئات الشباب والفتيات، عبر استخدام مواقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك"، "تويتر"، "اليوتيوب"، لبث رسائل التوعية والوقاية، ولتحصينهم ضد عصابات ترويج المخدرات إلكترونيا".          

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة