كشف تقرير لوزارة الصحة أن أكثر من ثمانية آلاف إصابة بالحمى المالطية تم تسجيلها في المحافظات السورية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، وأن انخفاضاً ملحوظاً طرأ على عدد الإصابات مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي التي سجلت نحو عشرين ألف إصابة في جميع المحافظات السورية أيضاً.

وأشار التقرير إلى أنه اكتُشف خلال العام 2009 نحو 15 ألف إصابة في مجمل المحافظات السورية، وهو ما يعادل نصف عدد الإصابات المسجلة خلال عام 2004.

كما أظهرت الإحصاءات أن النسبة الأكبر من الإصابات بالحمى المالطية في سورية تتمركز في الفئات العمرية الأكثر من 20 عاماً.

وحسب التقرير المذكور فقد تصدرت الحسكة المحافظات السورية من حيث ارتفاع عدد الإصابات بالحمى المالطية وتلتها الرقة ثم ريف دمشق، حلب، دمشق، حماة، درعا، السويداء، حمص، إدلب، طرطوس، اللاذقية، القنيطرة.

  • فريق ماسة
  • 2011-10-08
  • 11968
  • من الأرشيف

الحمى المالطية تصيب 8 آلاف سوري في نصف عام

  كشف تقرير لوزارة الصحة أن أكثر من ثمانية آلاف إصابة بالحمى المالطية تم تسجيلها في المحافظات السورية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، وأن انخفاضاً ملحوظاً طرأ على عدد الإصابات مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي التي سجلت نحو عشرين ألف إصابة في جميع المحافظات السورية أيضاً. وأشار التقرير إلى أنه اكتُشف خلال العام 2009 نحو 15 ألف إصابة في مجمل المحافظات السورية، وهو ما يعادل نصف عدد الإصابات المسجلة خلال عام 2004. كما أظهرت الإحصاءات أن النسبة الأكبر من الإصابات بالحمى المالطية في سورية تتمركز في الفئات العمرية الأكثر من 20 عاماً. وحسب التقرير المذكور فقد تصدرت الحسكة المحافظات السورية من حيث ارتفاع عدد الإصابات بالحمى المالطية وتلتها الرقة ثم ريف دمشق، حلب، دمشق، حماة، درعا، السويداء، حمص، إدلب، طرطوس، اللاذقية، القنيطرة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة