دعا سوريون ينتمون للجبهة الشعبية للتغيير وقوى يسارية تركية يوم الاحد في ختام مؤتمر بمدينة اسطنبول إلى وقف العنف في سورية ورفض التدخل الخارجي، مستنكرين التعاطي التركي مع الاحداث في سورية.

وصدر في ختام اللقاء الذي حضره اعضاء من الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير في سورية وقوى يسارية تركية يمثلها 36 نائبا في البرلمان التركي بيان "يساند مطالب الشعب السوري ويدعو الى وقف العنف والشروع في الحوار الذي يعتبر المخرج الآمن الوحيد من الأزمة لإنجاز تغيير حقيقي يلبي طموحات الشعب السوري."

واستضافت تركيا عددا من المؤتمرات جلها لمعارضين سوريين دعوا من خلالها الى وقف ما اسموه الحملة الامنية والعسكرية ضد المتظاهرين والانتقال الديمقراطي في سوريا، اضافة لمحاولات توحيد جهود المعارضة من خلال اعلان مجالس وطنية.

وأكد البيان "رفض التدخل الخارجي بأي شكل ومن أي جهة كانت".

ويجمع معظم المعارضون كما الموالاة في سورية على رفض التدخل الخارجي وخاصة العسكري، قبل ظهور اصوات تطالب بحماية دولية للمتظاهرين، وصفتها السطات في سورية بـ"العميلة للخارج".

وأعرب المجتمعون عن "استنكارهم وقلقهم من السياسة الخارجية التركية في التعاطي مع الشأن السوري وكذلك سياسة تركيا تجاه الشعب الكردي."

  • فريق ماسة
  • 2011-09-25
  • 11900
  • من الأرشيف

مؤتمر سوري تركي في اسطنبول يدعو لوقف العنف ويرفض التدخل الخارجي

دعا سوريون ينتمون للجبهة الشعبية للتغيير وقوى يسارية تركية يوم الاحد في ختام مؤتمر بمدينة اسطنبول إلى وقف العنف في سورية ورفض التدخل الخارجي، مستنكرين التعاطي التركي مع الاحداث في سورية. وصدر في ختام اللقاء الذي حضره اعضاء من الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير في سورية وقوى يسارية تركية يمثلها 36 نائبا في البرلمان التركي بيان "يساند مطالب الشعب السوري ويدعو الى وقف العنف والشروع في الحوار الذي يعتبر المخرج الآمن الوحيد من الأزمة لإنجاز تغيير حقيقي يلبي طموحات الشعب السوري." واستضافت تركيا عددا من المؤتمرات جلها لمعارضين سوريين دعوا من خلالها الى وقف ما اسموه الحملة الامنية والعسكرية ضد المتظاهرين والانتقال الديمقراطي في سوريا، اضافة لمحاولات توحيد جهود المعارضة من خلال اعلان مجالس وطنية. وأكد البيان "رفض التدخل الخارجي بأي شكل ومن أي جهة كانت". ويجمع معظم المعارضون كما الموالاة في سورية على رفض التدخل الخارجي وخاصة العسكري، قبل ظهور اصوات تطالب بحماية دولية للمتظاهرين، وصفتها السطات في سورية بـ"العميلة للخارج". وأعرب المجتمعون عن "استنكارهم وقلقهم من السياسة الخارجية التركية في التعاطي مع الشأن السوري وكذلك سياسة تركيا تجاه الشعب الكردي."

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة