بهدف حماية القطع الأجنبي ومنع استنزافه اتخذت الحكومة السورية قرارا أوقفت فيه استيراد المواد الكمالية والسيارات السياحية وكافة السلع التي تزيد تعرفتها الجمركية عن 5%.. الحكومة اتخذت قرارها خلال اجتماع عقدته الخميس لمناقشة جملة إجراءات لحماية الاقتصاد الوطني ..

وزير الاقتصاد والتجارة محمد نضال الشعار قال عقب الجلسة إن القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء اليوم حول تعليق استيراد المواد والبضائع والسلع التي يزيد رسمها الجمركي على 5 بالمئة تشمل بمعظمها الكماليات والسيارات السياحية يهدف إلى الحفاظ على مخزون البلد من القطع الأجنبي وإعادة توزيع هذا المخزون وتوجيهه إلى طبقات الدخل المحدود بما يحقق استفادة أكبر في العملية الاقتصادية في سورية.

الوزير أضاف أن هذا القرار وقائي ومؤقت وسيسهم في تنشيط العملية الإنتاجية من خلال إعطاء الفرصة للمصانع لإنتاج السلع التي توقف استيرادها وبالتالي خلق فرص عمل جديدة أو إعادة تشغيل العمال في بعض المصانع التي توقفت عن العمل.

وأشار الشعار إلى أن هذا القرار لن يؤثر على استيراد المواد الخام والمواد الغذائية وكل المواد الأساسية التي يحتاجها المواطن في حياته المعيشية

  • فريق ماسة
  • 2011-09-21
  • 11589
  • من الأرشيف

للحفاظ على مخزون القطع الأجنبي...الحكومة السورية توقف استيراد السيارات و المواد الكمالية والسلع التي تزيد تعرفتها عن 5%

بهدف حماية القطع الأجنبي ومنع استنزافه اتخذت الحكومة السورية قرارا أوقفت فيه استيراد المواد الكمالية والسيارات السياحية وكافة السلع التي تزيد تعرفتها الجمركية عن 5%.. الحكومة اتخذت قرارها خلال اجتماع عقدته الخميس لمناقشة جملة إجراءات لحماية الاقتصاد الوطني .. وزير الاقتصاد والتجارة محمد نضال الشعار قال عقب الجلسة إن القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء اليوم حول تعليق استيراد المواد والبضائع والسلع التي يزيد رسمها الجمركي على 5 بالمئة تشمل بمعظمها الكماليات والسيارات السياحية يهدف إلى الحفاظ على مخزون البلد من القطع الأجنبي وإعادة توزيع هذا المخزون وتوجيهه إلى طبقات الدخل المحدود بما يحقق استفادة أكبر في العملية الاقتصادية في سورية. الوزير أضاف أن هذا القرار وقائي ومؤقت وسيسهم في تنشيط العملية الإنتاجية من خلال إعطاء الفرصة للمصانع لإنتاج السلع التي توقف استيرادها وبالتالي خلق فرص عمل جديدة أو إعادة تشغيل العمال في بعض المصانع التي توقفت عن العمل. وأشار الشعار إلى أن هذا القرار لن يؤثر على استيراد المواد الخام والمواد الغذائية وكل المواد الأساسية التي يحتاجها المواطن في حياته المعيشية

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة