"يصلي ويحتفل المزارعون في محافظة شيانغفن بمقاطعة رونغشوي مياو ذاتية الحكم، والتي تقع جنوب غرب الصين بموسم الحصاد كل عام من خلال إقامة مصارعة دامية بين الخيول"، وفقا لما قالته صحيفة واشنطن بوست الأميركية.

ووفقا لمجلة "ذى ستار" الأميركية فـ"الخيول تدخل في مصارعة مع بعضها حتى الموت، وإذا لم تقتل أثناء المباراة بسبب الإصابات والجروح القوية يتم قتلها بعد المباراة للحصول على لحمها، وخصوصا أنها تصبح عديمة الفائدة بعد المباراة".

ورغم أن "هذه العادة لها جذور في التقاليد والثقافة لهذا الشعب، فإن السبب الرئيس في انتشارها هو الرهانات الكبيرة التي توضع في هذه المصارعة، مثلما يحدث في صراع الديوك".

 

  • فريق ماسة
  • 2011-09-17
  • 9668
  • من الأرشيف

مصارعة الخيول حتى الموت في الصين

"يصلي ويحتفل المزارعون في محافظة شيانغفن بمقاطعة رونغشوي مياو ذاتية الحكم، والتي تقع جنوب غرب الصين بموسم الحصاد كل عام من خلال إقامة مصارعة دامية بين الخيول"، وفقا لما قالته صحيفة واشنطن بوست الأميركية. ووفقا لمجلة "ذى ستار" الأميركية فـ"الخيول تدخل في مصارعة مع بعضها حتى الموت، وإذا لم تقتل أثناء المباراة بسبب الإصابات والجروح القوية يتم قتلها بعد المباراة للحصول على لحمها، وخصوصا أنها تصبح عديمة الفائدة بعد المباراة". ورغم أن "هذه العادة لها جذور في التقاليد والثقافة لهذا الشعب، فإن السبب الرئيس في انتشارها هو الرهانات الكبيرة التي توضع في هذه المصارعة، مثلما يحدث في صراع الديوك".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة