قتل 44 شخصاً جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات في باكستان والهند وفيتنام، وأعلنت الولايات المتحدة والصين إرسال مساعدات عاجلة إلى باكستان .

 وقتل 21 شخصاً في حوادث مرتبطة بالأمطار الغزيرة التي تهطل على ولاية السند الباكستانية امس لليوم الثالث على التوالي . وسقط القتلى في انهيار أبنية أو جدران على الطرق أو سقوط أعمدة إنارة، وبعضهم قضى غرقاً في مناطق غمرتها المياه . وحذرت السلطات المحلية من انتشار الأمراض المرتبطة بالمياه التي أدت حتى الآن إلى وفاة 3 أشخاص .

 

وذكرت تقارير أمس الثلاثاء أن حصيلة القتلى جراء الفيضانات التي نجمت عن الأمطار الموسمية في جنوب باكستان ارتفعت إلى 218 قتيلا حيث تضرر إجمالي 3 .5 مليون شخص في 22 منطقة من أصل 23 إقليماً كما غمرت 68973 هيكتاراً من الأراضى الزراعية بالمياه . وقد تم استدعاء الجيش للمساعدة في عمليات البحث و الإنقاذ والوصول للعالقين . وقد غمرت مياه الأمطار الغزيرة الأنهار والقنوات في إقليم سينده واخترقت السدود وتسببت في حدوث فيضانات .

 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية إن بكين سترسل مساعدة إنسانية طارئة بقيمة 30 مليون يوان (حوالي 7 .4 مليون دولار) إلى باكستان في إشارة رمزية لعلاقات الصداقة بين البلدين .

 

واعلنت وزارة الخارجية الأمريكية ان الولايات المتحدة ارسلت إلى باكستان مساعدات غذائية تكفي ل 346 ألف شخص وطبية سيستفيد منها 500 الف شخص .

 

وفي الهند لقى 19 شخصا حتفهم و تشرد 150 ألفا آخرين إثر وقوع فيضانات بسبب هطل أمطار غزيرة في ولاية أوريسا بشرق البلاد .

 

 وفي فيتنام أعلنت السلطات امس أن الفيضانات الناجمة عن سقوط أمطار غزيرة في وسط فيتنام مطلع الأسبوع أسفرت عن وفاة أربعة أشخاص وتدمير 70 ألف هكتار تقريبا من محصول الأرز، كما خربت ما يزيد على 1600 منزل و50 مدرسة .  )

 

 

  • فريق ماسة
  • 2011-09-13
  • 11583
  • من الأرشيف

الأمطار الغزيرة والفيضانات تخلف 44 قتيلاً في شبه القارة الهندية وفيتنام

قتل 44 شخصاً جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات في باكستان والهند وفيتنام، وأعلنت الولايات المتحدة والصين إرسال مساعدات عاجلة إلى باكستان .  وقتل 21 شخصاً في حوادث مرتبطة بالأمطار الغزيرة التي تهطل على ولاية السند الباكستانية امس لليوم الثالث على التوالي . وسقط القتلى في انهيار أبنية أو جدران على الطرق أو سقوط أعمدة إنارة، وبعضهم قضى غرقاً في مناطق غمرتها المياه . وحذرت السلطات المحلية من انتشار الأمراض المرتبطة بالمياه التي أدت حتى الآن إلى وفاة 3 أشخاص .   وذكرت تقارير أمس الثلاثاء أن حصيلة القتلى جراء الفيضانات التي نجمت عن الأمطار الموسمية في جنوب باكستان ارتفعت إلى 218 قتيلا حيث تضرر إجمالي 3 .5 مليون شخص في 22 منطقة من أصل 23 إقليماً كما غمرت 68973 هيكتاراً من الأراضى الزراعية بالمياه . وقد تم استدعاء الجيش للمساعدة في عمليات البحث و الإنقاذ والوصول للعالقين . وقد غمرت مياه الأمطار الغزيرة الأنهار والقنوات في إقليم سينده واخترقت السدود وتسببت في حدوث فيضانات .   وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية إن بكين سترسل مساعدة إنسانية طارئة بقيمة 30 مليون يوان (حوالي 7 .4 مليون دولار) إلى باكستان في إشارة رمزية لعلاقات الصداقة بين البلدين .   واعلنت وزارة الخارجية الأمريكية ان الولايات المتحدة ارسلت إلى باكستان مساعدات غذائية تكفي ل 346 ألف شخص وطبية سيستفيد منها 500 الف شخص .   وفي الهند لقى 19 شخصا حتفهم و تشرد 150 ألفا آخرين إثر وقوع فيضانات بسبب هطل أمطار غزيرة في ولاية أوريسا بشرق البلاد .    وفي فيتنام أعلنت السلطات امس أن الفيضانات الناجمة عن سقوط أمطار غزيرة في وسط فيتنام مطلع الأسبوع أسفرت عن وفاة أربعة أشخاص وتدمير 70 ألف هكتار تقريبا من محصول الأرز، كما خربت ما يزيد على 1600 منزل و50 مدرسة .  )    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة