تجمع مئات من المتظاهرين أمس بالقرب من شارع وول ستريت في نيويورك لاحتلال الشارع الذي يرمز الى النشاط المالي العالمي، احتجاجاً على الجشع والفساد والاقتطاعات في الميزانيات الإجتماعية الأميركية.

وقرر المتظاهرون في البدء الإعتصام في الشارع الذي يضم بورصة نيويورك، ولكن الشرطة أقفلت جميع الطرق والمنافذ المؤدية الى وول ستريت والشوارع المتفرعة منه التي توجد فيها كبرى المصارف الأميركية، قبل وصول الشبان الذين قرروا التظاهر والإعتصام.

وجاء في بيان للمتظاهرين على شبكة الانترنت "الشيء الوحيد الذي يجمعنا هو أننا نشكل 99% من الشعب الذي لم يعد يتغاضى عن جشع وفساد ال1% المتبقي". وأعرب المنظمون عن أملهم في تحويل شارع وول ستريت الى "ميدان تحرير أميركي على غرار ميدان التحرير في القاهرة"، حيث تجمع المتظاهرون الذين عملوا على إسقاط نظام الرئيس حسني مبارك في شباط الماضي. وتجمع حوالى سبعمئة شخص على بعد حوالى كيلومتر من شارع البورصة.

 

  • فريق ماسة
  • 2011-09-17
  • 12170
  • من الأرشيف

مئات المتظاهرين يحاولون احتلال شارع وول ستريت في نيويورك وتحويله الى ميدان تحرير

تجمع مئات من المتظاهرين أمس بالقرب من شارع وول ستريت في نيويورك لاحتلال الشارع الذي يرمز الى النشاط المالي العالمي، احتجاجاً على الجشع والفساد والاقتطاعات في الميزانيات الإجتماعية الأميركية. وقرر المتظاهرون في البدء الإعتصام في الشارع الذي يضم بورصة نيويورك، ولكن الشرطة أقفلت جميع الطرق والمنافذ المؤدية الى وول ستريت والشوارع المتفرعة منه التي توجد فيها كبرى المصارف الأميركية، قبل وصول الشبان الذين قرروا التظاهر والإعتصام. وجاء في بيان للمتظاهرين على شبكة الانترنت "الشيء الوحيد الذي يجمعنا هو أننا نشكل 99% من الشعب الذي لم يعد يتغاضى عن جشع وفساد ال1% المتبقي". وأعرب المنظمون عن أملهم في تحويل شارع وول ستريت الى "ميدان تحرير أميركي على غرار ميدان التحرير في القاهرة"، حيث تجمع المتظاهرون الذين عملوا على إسقاط نظام الرئيس حسني مبارك في شباط الماضي. وتجمع حوالى سبعمئة شخص على بعد حوالى كيلومتر من شارع البورصة.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة