أكد رئيس الحكومة السلوفاكية ايغور ماتوفيتش أن اللقاح الروسي المضاد لكورونا (سبوتنيك في) أثبت فعاليته بشكل ممتاز مشيرا إلى أن الملايين من السلوفاك سيكونون على استعداد للتطعيم به.

ولفت ماتوفيتش إلى أن لجنة الأوبئة السلوفاكية بحثت مسألة استخدام لقاح (سبوتنيك في) وتوافقت على ضرورة قيام الحكومة ببدء التفاوض مع الطرف الروسي حول هذا الأمر مضيفا إن “جميع من شاركوا في اجتماع اللجنة وهم من أبرز المختصين بالفيروسات والمناعة والاوبئة توافقوا في الرأي على الحاجة لقيام الحكومة بالتفاوض مع الطرف الروسي ولا سيما أن هناك تأخيرا بوصول اللقاحات التي تعاقد عليها الاتحاد الأوروبي”.

وشدد ماتوفيتش على أن وضع الاعتبارات السياسية فوق صحة وحياة الناس أمر غير مقبول.

  • فريق ماسة
  • 2021-02-16
  • 10940
  • من الأرشيف

رئيس الحكومة السلوفاكية: لقاح (سبوتنيك في) الروسي أثبت فعاليته والملايين من السلوفاك مستعدون للتطعيم به

أكد رئيس الحكومة السلوفاكية ايغور ماتوفيتش أن اللقاح الروسي المضاد لكورونا (سبوتنيك في) أثبت فعاليته بشكل ممتاز مشيرا إلى أن الملايين من السلوفاك سيكونون على استعداد للتطعيم به. ولفت ماتوفيتش إلى أن لجنة الأوبئة السلوفاكية بحثت مسألة استخدام لقاح (سبوتنيك في) وتوافقت على ضرورة قيام الحكومة ببدء التفاوض مع الطرف الروسي حول هذا الأمر مضيفا إن “جميع من شاركوا في اجتماع اللجنة وهم من أبرز المختصين بالفيروسات والمناعة والاوبئة توافقوا في الرأي على الحاجة لقيام الحكومة بالتفاوض مع الطرف الروسي ولا سيما أن هناك تأخيرا بوصول اللقاحات التي تعاقد عليها الاتحاد الأوروبي”. وشدد ماتوفيتش على أن وضع الاعتبارات السياسية فوق صحة وحياة الناس أمر غير مقبول.

المصدر : الماسةالسورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة