تحدث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، حول رفض أمريكا المشاركة في مباحثات “أستانا”، مشيرا إلى أن الواقع في سوريا لا يزال مثيرا للقلق.

وقال لافرينتيف بحسب “روسيا اليوم” أن “الولايات المتحدة رفضت المشاركة، بصفة مراقب، في لقاء “أستانا” وأن وفود الأمم المتحدة، وروسيا وتركيا وإيران، والمعارضة السورية، ووفد الحكومة السورية، وصلوا إلى سوتشي للمشاركة في الفعالية حيث أن الدول الضامنة تعتزم خلال اللقاء، منح دفعة قوية لعملية التسوية”.

ونوه لافرينتيف، إلى أن الواقع في سوريا “لا يزال مثيراً للقلق، ويجب بذل كل الجهود لمنع موجة جديدة من تأجج النزاع المسلح، ولكن روسيا لا ترى أي دراما، في أن عمل اللجنة الدستورية السورية، توقف، وترغب في بحث توفير جو بناء لهذا العمل”.

يذكر أنه وبحسب لافرينتيف ستناقش الوفود خلال اللقاء الذي بدأ صباح الثلاثاء، موضوع عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وكذلك الوضع الاقتصادي في سوريا.

 

  • فريق ماسة
  • 2021-02-15
  • 11914
  • من الأرشيف

لافرينتيف: أمريكا ترفض المشاركة في “أستانا” والواقع في سورية مثير للقلق

تحدث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، حول رفض أمريكا المشاركة في مباحثات “أستانا”، مشيرا إلى أن الواقع في سوريا لا يزال مثيرا للقلق. وقال لافرينتيف بحسب “روسيا اليوم” أن “الولايات المتحدة رفضت المشاركة، بصفة مراقب، في لقاء “أستانا” وأن وفود الأمم المتحدة، وروسيا وتركيا وإيران، والمعارضة السورية، ووفد الحكومة السورية، وصلوا إلى سوتشي للمشاركة في الفعالية حيث أن الدول الضامنة تعتزم خلال اللقاء، منح دفعة قوية لعملية التسوية”. ونوه لافرينتيف، إلى أن الواقع في سوريا “لا يزال مثيراً للقلق، ويجب بذل كل الجهود لمنع موجة جديدة من تأجج النزاع المسلح، ولكن روسيا لا ترى أي دراما، في أن عمل اللجنة الدستورية السورية، توقف، وترغب في بحث توفير جو بناء لهذا العمل”. يذكر أنه وبحسب لافرينتيف ستناقش الوفود خلال اللقاء الذي بدأ صباح الثلاثاء، موضوع عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وكذلك الوضع الاقتصادي في سوريا.  

المصدر : الماسةالسورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة