أعلنت الخارجية الروسية أن المديرين السياسيين للدول الخمس المتبقية في الاتفاق النووي مع طهران ونظيرهم الإيراني بحثوا التحضير للاجتماع الوزاري حول الاتفاق النووي المقرر في الـ 21 من الشهر الجاري.

 

وجاء في بيان للخارجية الروسية نقلته سبوتنيك اليوم أنه جرى خلال اللقاء “تحليل الأمور على كل الاتجاهات فيما يخص تطبيق الاتفاقات الشاملة المتوصل إليها في عام 2015 مع مراعاة التحديات القائمة وأهمها أعمال الولايات المتحدة الهادفة إلى عرقلة التنفيذ الكامل للاتفاق النووي”.

 

وأضاف البيان أن المناقشات التي تمت عبر تقنية الفيديو ركزت على مسائل التحضير للاجتماع الوزاري المزمع عقده في الـ 21 من الجاري .

 

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن “ممثلي الدول المشاركة أكدوا التزامهم بالاتفاق النووي وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 ودعوا إلى مواصلة الجهود الحثيثة للبحث عن الحلول الفعالة من أجل العودة إلى تنفيذ الاتفاقات الشاملة ضمن الإطار المتفق عليه أصلا بأسرع ما يمكن”.

 

  • فريق ماسة
  • 2020-12-16
  • 14441
  • من الأرشيف

الخارجية الروسية: الدول الخمس وإيران تبحث التحضير لاجتماع وزاري حول الاتفاق النووي

أعلنت الخارجية الروسية أن المديرين السياسيين للدول الخمس المتبقية في الاتفاق النووي مع طهران ونظيرهم الإيراني بحثوا التحضير للاجتماع الوزاري حول الاتفاق النووي المقرر في الـ 21 من الشهر الجاري.   وجاء في بيان للخارجية الروسية نقلته سبوتنيك اليوم أنه جرى خلال اللقاء “تحليل الأمور على كل الاتجاهات فيما يخص تطبيق الاتفاقات الشاملة المتوصل إليها في عام 2015 مع مراعاة التحديات القائمة وأهمها أعمال الولايات المتحدة الهادفة إلى عرقلة التنفيذ الكامل للاتفاق النووي”.   وأضاف البيان أن المناقشات التي تمت عبر تقنية الفيديو ركزت على مسائل التحضير للاجتماع الوزاري المزمع عقده في الـ 21 من الجاري .   وأشارت الخارجية الروسية إلى أن “ممثلي الدول المشاركة أكدوا التزامهم بالاتفاق النووي وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 ودعوا إلى مواصلة الجهود الحثيثة للبحث عن الحلول الفعالة من أجل العودة إلى تنفيذ الاتفاقات الشاملة ضمن الإطار المتفق عليه أصلا بأسرع ما يمكن”.  

المصدر : الماسةالسورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة