حسم وزير المالية كنان ياغي رأي الوزارة حول موضوع الرسوم الجديدة والضرائب، مؤكداً أن لا نية لدى الوزارة بفرض رسوم جديدة أو زيادة نسب الضرائب الحالية وإنما هي تعمل على تحصيل حق الدولة من الرسوم والضرائب بشكل أقرب ما يكون الى الواقع الفعلي لنشاط المكلف.

واستعرض ياغي خلال استقباله مجلس ادارة اتحاد غرف التجارة السورية الخطوات التي تقوم بها الدوائر المالية لتحقيق هذه الغاية مشيراً الى المثلث المعني بعمليات مكافحة التهرب الضريبي والمؤلف من مراقب الدخل، المكلف، المحاسب القانوني وكل سيتحمل مسؤوليته في حال ثبوت التهرب وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة.

وأوضح ياغي أن أهم مورد رافد لتلك الموازنة هو الضرائب والرسوم التي يجب أن تحصل من المكلفين عن أرقام أعمالهم الفعلية.

 

  • فريق ماسة
  • 2020-11-16
  • 12688
  • من الأرشيف

وزير المالية: لانية لفرض رسوم جديدة أو زيادة نسب الضرائب

حسم وزير المالية كنان ياغي رأي الوزارة حول موضوع الرسوم الجديدة والضرائب، مؤكداً أن لا نية لدى الوزارة بفرض رسوم جديدة أو زيادة نسب الضرائب الحالية وإنما هي تعمل على تحصيل حق الدولة من الرسوم والضرائب بشكل أقرب ما يكون الى الواقع الفعلي لنشاط المكلف. واستعرض ياغي خلال استقباله مجلس ادارة اتحاد غرف التجارة السورية الخطوات التي تقوم بها الدوائر المالية لتحقيق هذه الغاية مشيراً الى المثلث المعني بعمليات مكافحة التهرب الضريبي والمؤلف من مراقب الدخل، المكلف، المحاسب القانوني وكل سيتحمل مسؤوليته في حال ثبوت التهرب وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة. وأوضح ياغي أن أهم مورد رافد لتلك الموازنة هو الضرائب والرسوم التي يجب أن تحصل من المكلفين عن أرقام أعمالهم الفعلية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة