في مقابلة مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري قال فيها إنه إذا فاز ترامب بولاية ثانية، فقد يحاول مرة أخرى سحب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا ، كما فعل مرتين من قبل.

كما اكد جيفري على ضرورة احترام تركيا وقف إطلاق النار بعد عملية نبع السلام في شمال شرق سوريا ، قائلاً إنه على الرغم من تصريحات الرئيس التركي أردوغان الأخيرة على عكس ذلك، لم تر الولايات المتحدة “أي علامة على استعداد تركيا لتحرك عسكري”.

وأعاد تأكيد الموقف الأمريكي القائل بأن الحل السياسي للأزمة السورية “الذي يعكس إرادة قرار مجلس الأمن رقم 2254 هو أمر ضروري للغاية”.

وبحديثه عن الحوار (الكردي- الكردي) وعلاقة الولايات المتحدة مع الأكراد قال جيفري:” نريد أن تكون لدينا قاعدة مستقرة في شمال شرق سوريا ضد داعش ، الأمر الذي يتطلب شركاء محليين. الشركاء المحليون هم قوات سوريا الديمقراطية كشريك عسكري لنا، حسب تعبيره.

وقال جيفري بشأن حزب العمال: نحن نعتبر حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية. نريد أن نرى كادر حزب العمال الكردستاني يغادر سوريا. هذا سبب رئيسي لوجود توتر مع تركيا في الشمال الشرقي.

وحول قانون قيصر قال جيفري:” لقد فرضنا عقوبات على حوالي 75 فردًا بموجب قانون قيصر ، هذه مجرد بداية لما سيكون المزيد من موجات العقوبات. مرة أخرى ، 

وحاول ان يتنصل جيفري من مسؤولية الولايات المتحدة في قضية تجويع الشعب السوري ومعاناته الحالية بسبب الحصار، وتساءل جيفري: هل تؤثر أفعالنا على أوضاع المواطنين في سوريا؟ ربما بطريقة محدودة وغير مباشرة. لكنني لا أتحمل المسؤولية عن الحالة القاسية للشعب السوري. حسب تعبيره.

  • فريق ماسة
  • 2020-11-03
  • 14081
  • من الأرشيف

المبعوث الاميركي يكشف ماذا ستفعله اميركا في سورية اذا فاز ترامب او بايدن

في مقابلة مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري قال فيها إنه إذا فاز ترامب بولاية ثانية، فقد يحاول مرة أخرى سحب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا ، كما فعل مرتين من قبل. كما اكد جيفري على ضرورة احترام تركيا وقف إطلاق النار بعد عملية نبع السلام في شمال شرق سوريا ، قائلاً إنه على الرغم من تصريحات الرئيس التركي أردوغان الأخيرة على عكس ذلك، لم تر الولايات المتحدة “أي علامة على استعداد تركيا لتحرك عسكري”. وأعاد تأكيد الموقف الأمريكي القائل بأن الحل السياسي للأزمة السورية “الذي يعكس إرادة قرار مجلس الأمن رقم 2254 هو أمر ضروري للغاية”. وبحديثه عن الحوار (الكردي- الكردي) وعلاقة الولايات المتحدة مع الأكراد قال جيفري:” نريد أن تكون لدينا قاعدة مستقرة في شمال شرق سوريا ضد داعش ، الأمر الذي يتطلب شركاء محليين. الشركاء المحليون هم قوات سوريا الديمقراطية كشريك عسكري لنا، حسب تعبيره. وقال جيفري بشأن حزب العمال: نحن نعتبر حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية. نريد أن نرى كادر حزب العمال الكردستاني يغادر سوريا. هذا سبب رئيسي لوجود توتر مع تركيا في الشمال الشرقي. وحول قانون قيصر قال جيفري:” لقد فرضنا عقوبات على حوالي 75 فردًا بموجب قانون قيصر ، هذه مجرد بداية لما سيكون المزيد من موجات العقوبات. مرة أخرى ،  وحاول ان يتنصل جيفري من مسؤولية الولايات المتحدة في قضية تجويع الشعب السوري ومعاناته الحالية بسبب الحصار، وتساءل جيفري: هل تؤثر أفعالنا على أوضاع المواطنين في سوريا؟ ربما بطريقة محدودة وغير مباشرة. لكنني لا أتحمل المسؤولية عن الحالة القاسية للشعب السوري. حسب تعبيره.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة