كشفت مصادر مقربة من القوات التركية في سوريا، عن تجهز الجيش التركي سحب قواته المتمركزة في مورك بريف حماة الشمالي.

وقالت المصادر لتنسيقيات المسلحين إن "القوات التركية بدأت بالفعل عمليات التحضير لسحب قواتها المتمركزة في نقطة المراقبة التركية التاسعة المتمركزة في مدينة مورك بريف حماة.

وأشارت المصادر إلى أن سحب النقطة سيتم على عدة مراحل خلال الأيام القادمة.

وأوضحت أن سبب الانسحاب يأتي في إطار إعادة تركيا نشر قوتها وفق معطيات المرحلة الحالية واستعدادًا للمستقبل خاصة بعد خرق روسيا اتفاقية سوتشي وتجاوزها نقاط المراقبة التركية التي تنص عليها الاتفاقية.

وأضافت المصادر: أن تركيا تعتبر نقاطها المحاصرة في مناطق سيطرة الدولة السورية قد أصبحت في موقف غير ملائم وبعيدا عن الهدف الرئيسي لتواجدها وتمركزها.

وختمت المصادر بأن النقطة التركية التي ستنسحب من مورك ستتمركز في موقع جديد بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

 

  • فريق ماسة
  • 2020-10-17
  • 11150
  • من الأرشيف

القوات التركية تقرر الانسحاب من موقع عسكري في ريف حماة

كشفت مصادر مقربة من القوات التركية في سوريا، عن تجهز الجيش التركي سحب قواته المتمركزة في مورك بريف حماة الشمالي. وقالت المصادر لتنسيقيات المسلحين إن "القوات التركية بدأت بالفعل عمليات التحضير لسحب قواتها المتمركزة في نقطة المراقبة التركية التاسعة المتمركزة في مدينة مورك بريف حماة. وأشارت المصادر إلى أن سحب النقطة سيتم على عدة مراحل خلال الأيام القادمة. وأوضحت أن سبب الانسحاب يأتي في إطار إعادة تركيا نشر قوتها وفق معطيات المرحلة الحالية واستعدادًا للمستقبل خاصة بعد خرق روسيا اتفاقية سوتشي وتجاوزها نقاط المراقبة التركية التي تنص عليها الاتفاقية. وأضافت المصادر: أن تركيا تعتبر نقاطها المحاصرة في مناطق سيطرة الدولة السورية قد أصبحت في موقف غير ملائم وبعيدا عن الهدف الرئيسي لتواجدها وتمركزها. وختمت المصادر بأن النقطة التركية التي ستنسحب من مورك ستتمركز في موقع جديد بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.  

المصدر : الماسةالسورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة