أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أنّ الهدف من الرد على الاحتلال الإسرائيلي "ليس إعلامياً بل تثبيت معادلة بأن الرد على قتل أحد مجاهدينا بقتل جندي إسرائيلي في المقابل".

 

السيد نصر الله شدد في كلمة له بمناسبة ذكرى عاشوراء اليوم الأحد، التزام المقاومة بـ"معادلة ميزان الردع بوجه الاحتلال الإسرائيلي لحماية لبنان"، مشيراً إلى أنّ جيش الاحتلال "يعمد إلى وضع أهداف مموهة داخل آلياته لاستدراجنا والتخلص من رد المقاومة".

 

وتحدث السيد نصر الله عن أنّ جيش الاحتلال "الذي يعدّ أقوى جيوش المنطقة، يقف على إجر ونص، وعطّل تدريباته بانتظار رد المقاومة"، مبرزاً أنّه "بمجرد إعلاننا استشهاد أحد عناصرنا في غارة إسرائيليّة في سوريا وقف الجيش الإسرائيلي على إجر ونص".

 

كما رأى السيد نصر الله أنّ الاحتلال الإسرائيلي "يتمنى أن يكون رد المقاومة بأسرع وقت وجنوده يختبئون مثل الفئران"، موضحاً أنّه "لو نفذنا رداً من أجل الاستعراض الإعلامي لأضعنا معادلة الردع مع جيش الاحتلال ولسنا مستعجلين للرد".

 

وقال السيد نصر الله: "في نهاية المطاف سيخرج جنود الاحتلال من مخابئهم وسنلاقيهم وننفذ ردنا، وما يحصل على الحدود الجنوبيّة هو جزء من العقاب بحق الاحتلال الإسرائيلي ويعبّر عن حالة الارتباك والهلع لدى جيشه".

 

السيد نصر الله: "إسرائيل" لم تحفظ حتى ماء وجه بعض المسؤولين الإماراتيين

وتناول الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في خطابه اليوم الإحد، التطبيع الإماراتي مع الاحتلال، مديناً "أي شكل من أشكال التطبيع مع إسرائيل"، ومشدداً على رفضه لموقف قادة الإمارات وخياراتهم.

 

السيد نصر الله اعتبر أنّ "إسرائيل لم تحفظ حتى ماء الوجه لبعض المسؤولين في الإمارات".

 

وقال: "نؤكد التزامنا القاطع برفض الكيان الإسرائيلي الغاصب ولو اعترف به كل العالم"، مضيفاً: "سنبقى إلى جانب كل من يقاتل الاحتلال في فلسطين والقدس ولبنان وأيّ أرض عربيّة محتلة".

 

في السياق نفسه، اعتبر السيد نصر الله أنّ أحد المؤشرات المهمة على قوّة محور المقاومة هو "مواجهته حرباً كونية في السنوات الماضية وخروجه منها"، مبرزاً أنّ محور المقاومة "يُمثل الحق بوجه الباطل الذي تمثلة الهيمنة الأميركيّة".

 

وشدد السيد نصر الله على أنّ "شعوب المنطقة تريد العيش بسيادة بوجه الهيمنة الأميركيّة التي تنهب خيراتها، تريد أن تعيش في دولها حرة وكريمة وخيراتها لها من نفط وغاز وماء".

 

السيد نصر الله وفي إطار تناوله مستجدات الوضع في اليمن، أكد أنّ الحرب على اليمن "أميركيّة، والسعودية والإمارات أدوات تنفذ رغبات واشنطن وقراراتها"، مشيراً إلى أنّه في حال قررت الولايات المتحدة وقف هذه الحرب ستتوقف.

 

كما حذر السيد نصر الله من "وجود محاولات لإعادة إنتاج تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا".

 

السيد نصر الله: يجب متابعة التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت من دون أيّ حسابات سياسيّة

وتطرق الأمين العام لحزب الله خلال كلمته بمناسبة العاشر من محرم، إلى انفجار مرفأ بيروت في 4 آب/أغسطس الجاري، مؤكداً "ضرورة متابعة التحقيقات من دون أيّ حسابات سياسيّة".

 

السيد نصر الله دعا في كلمته إلى الإعلان عن نتائج التحقيقات الفنيّة والتقنيّة في انفجار مرفأ بيروت، مشدداً أنّه "على الجهات القضائيّة متابعة موضوع الافتراءات الإعلاميّة في موضوع الانفجار ومحاسبة المسؤولين".

 

  • فريق ماسة
  • 2020-08-29
  • 13969
  • من الأرشيف

السيد نصر الله: على الصهيوني أن يفهم أنه عندما يقتل أحد مجاهدينا سنقتل أحد جنوده

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أنّ الهدف من الرد على الاحتلال الإسرائيلي "ليس إعلامياً بل تثبيت معادلة بأن الرد على قتل أحد مجاهدينا بقتل جندي إسرائيلي في المقابل".   السيد نصر الله شدد في كلمة له بمناسبة ذكرى عاشوراء اليوم الأحد، التزام المقاومة بـ"معادلة ميزان الردع بوجه الاحتلال الإسرائيلي لحماية لبنان"، مشيراً إلى أنّ جيش الاحتلال "يعمد إلى وضع أهداف مموهة داخل آلياته لاستدراجنا والتخلص من رد المقاومة".   وتحدث السيد نصر الله عن أنّ جيش الاحتلال "الذي يعدّ أقوى جيوش المنطقة، يقف على إجر ونص، وعطّل تدريباته بانتظار رد المقاومة"، مبرزاً أنّه "بمجرد إعلاننا استشهاد أحد عناصرنا في غارة إسرائيليّة في سوريا وقف الجيش الإسرائيلي على إجر ونص".   كما رأى السيد نصر الله أنّ الاحتلال الإسرائيلي "يتمنى أن يكون رد المقاومة بأسرع وقت وجنوده يختبئون مثل الفئران"، موضحاً أنّه "لو نفذنا رداً من أجل الاستعراض الإعلامي لأضعنا معادلة الردع مع جيش الاحتلال ولسنا مستعجلين للرد".   وقال السيد نصر الله: "في نهاية المطاف سيخرج جنود الاحتلال من مخابئهم وسنلاقيهم وننفذ ردنا، وما يحصل على الحدود الجنوبيّة هو جزء من العقاب بحق الاحتلال الإسرائيلي ويعبّر عن حالة الارتباك والهلع لدى جيشه".   السيد نصر الله: "إسرائيل" لم تحفظ حتى ماء وجه بعض المسؤولين الإماراتيين وتناول الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في خطابه اليوم الإحد، التطبيع الإماراتي مع الاحتلال، مديناً "أي شكل من أشكال التطبيع مع إسرائيل"، ومشدداً على رفضه لموقف قادة الإمارات وخياراتهم.   السيد نصر الله اعتبر أنّ "إسرائيل لم تحفظ حتى ماء الوجه لبعض المسؤولين في الإمارات".   وقال: "نؤكد التزامنا القاطع برفض الكيان الإسرائيلي الغاصب ولو اعترف به كل العالم"، مضيفاً: "سنبقى إلى جانب كل من يقاتل الاحتلال في فلسطين والقدس ولبنان وأيّ أرض عربيّة محتلة".   في السياق نفسه، اعتبر السيد نصر الله أنّ أحد المؤشرات المهمة على قوّة محور المقاومة هو "مواجهته حرباً كونية في السنوات الماضية وخروجه منها"، مبرزاً أنّ محور المقاومة "يُمثل الحق بوجه الباطل الذي تمثلة الهيمنة الأميركيّة".   وشدد السيد نصر الله على أنّ "شعوب المنطقة تريد العيش بسيادة بوجه الهيمنة الأميركيّة التي تنهب خيراتها، تريد أن تعيش في دولها حرة وكريمة وخيراتها لها من نفط وغاز وماء".   السيد نصر الله وفي إطار تناوله مستجدات الوضع في اليمن، أكد أنّ الحرب على اليمن "أميركيّة، والسعودية والإمارات أدوات تنفذ رغبات واشنطن وقراراتها"، مشيراً إلى أنّه في حال قررت الولايات المتحدة وقف هذه الحرب ستتوقف.   كما حذر السيد نصر الله من "وجود محاولات لإعادة إنتاج تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا".   السيد نصر الله: يجب متابعة التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت من دون أيّ حسابات سياسيّة وتطرق الأمين العام لحزب الله خلال كلمته بمناسبة العاشر من محرم، إلى انفجار مرفأ بيروت في 4 آب/أغسطس الجاري، مؤكداً "ضرورة متابعة التحقيقات من دون أيّ حسابات سياسيّة".   السيد نصر الله دعا في كلمته إلى الإعلان عن نتائج التحقيقات الفنيّة والتقنيّة في انفجار مرفأ بيروت، مشدداً أنّه "على الجهات القضائيّة متابعة موضوع الافتراءات الإعلاميّة في موضوع الانفجار ومحاسبة المسؤولين".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة