وزير الدفاع الروسي يلتقي نظيره الإيراني في موسكو، والطرفان يؤكدان على أهمية العلاقة بين البلدين.

وصف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأحد، علاقات بلاده مع إيران بـ"الاستراتيجية"، مضيفاً أن العلاقات بين البلدين تتصف "بمستوى عالٍ من الحوار السياسي والتفاهم المتبادل".

وقال شويغو إن آفاق التعاون بين إيران وروسيا، تتعزز أكثر فأكثر في مجال الدفاع والأمن، مؤكداً على ضرورة استمرار التعاون الإقليمي لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وجاء موقف شويغو في مستهل اجتماعه بنظيره الإيراني أمير حاتمي في موسكو، على هامش معرض الجيش 2020، حيث لفت حاتمي إلى الدور الهام الذي تلعبه روسيا على الساحتين الدولية والإقليمية، ولا سيما في سوريا.

وتابع حاتمي أنه "بالنظر إلى العمق الاستراتيجي للبلدين، فإن تعزيز التعاون بين طهران وموسكو ضروري وحتمي".

وشدد وزير الدفاع الإيراني على أن رفض مجلس الأمن الدولي لمشروع القرار الأميركي بشأن تمديد الحظر التسليحي على إيران، "أظهر مرة أخرى هزيمة الولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين".

وأعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، يوم الجمعة، أن واشنطن "تشعر بخيبة أمل لأن حلفاءها لم يدعموا جهودها من أجل إعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة، التي تشمل حظر التسلح".

وقال بومبيو إن واشنطن تتأهب لمنع روسيا والصين، من الإقدام على أية محاولات لانتهاك العقوبات المفروضة على إيران. 

  • فريق ماسة
  • 2020-08-22
  • 11636
  • من الأرشيف

وزير الدفاع الإيراني من موسكو: تعزيز التعاون ضروري وحتمي

وزير الدفاع الروسي يلتقي نظيره الإيراني في موسكو، والطرفان يؤكدان على أهمية العلاقة بين البلدين. وصف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأحد، علاقات بلاده مع إيران بـ"الاستراتيجية"، مضيفاً أن العلاقات بين البلدين تتصف "بمستوى عالٍ من الحوار السياسي والتفاهم المتبادل". وقال شويغو إن آفاق التعاون بين إيران وروسيا، تتعزز أكثر فأكثر في مجال الدفاع والأمن، مؤكداً على ضرورة استمرار التعاون الإقليمي لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة. وجاء موقف شويغو في مستهل اجتماعه بنظيره الإيراني أمير حاتمي في موسكو، على هامش معرض الجيش 2020، حيث لفت حاتمي إلى الدور الهام الذي تلعبه روسيا على الساحتين الدولية والإقليمية، ولا سيما في سوريا. وتابع حاتمي أنه "بالنظر إلى العمق الاستراتيجي للبلدين، فإن تعزيز التعاون بين طهران وموسكو ضروري وحتمي". وشدد وزير الدفاع الإيراني على أن رفض مجلس الأمن الدولي لمشروع القرار الأميركي بشأن تمديد الحظر التسليحي على إيران، "أظهر مرة أخرى هزيمة الولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين". وأعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، يوم الجمعة، أن واشنطن "تشعر بخيبة أمل لأن حلفاءها لم يدعموا جهودها من أجل إعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة، التي تشمل حظر التسلح". وقال بومبيو إن واشنطن تتأهب لمنع روسيا والصين، من الإقدام على أية محاولات لانتهاك العقوبات المفروضة على إيران. 

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة