قال الحاخام اليهودي اللأمريكي، مارك شناير، إن قادة خليجيين يريدون لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لكن هكذا لقاءات لن تتم قبل الانتخابات الإسرائيلية، المقررة في الثاني من أذار المقبل. وأضاف، وأاضاف شناير، الذي يرأس المؤسسة اليهودية الإسلامية المشتركة بين الأديان، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، وقيم علاقات مع عدد من القادة في الخليج، إن عدة زعماء في الخليج قوالوا له إنهم سيدرسون الأمر بعد الانتخابات.

 

ورأى شناير أن إحداث تغيير حقيقي، يتطلب أن تكون السعودية الدولة التي تقود الطريق أمام دول أخرى، ومقابلة رئيس الوزراء الإسرائيلي. وأضاف: مثلما قاد السعوديون مبادرة سلام عام 2002، سيكون من الطبيعي بالنسبة لهم أن يكونوا في طليعة مبادرة السلام الأمريكية، والتوسط بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

القناة السابعة

  • فريق ماسة
  • 2020-02-12
  • 15574
  • من الأرشيف

حاخام يهودي: قادة خليجيون يرغبون بلقاء نتنياهو

قال الحاخام اليهودي اللأمريكي، مارك شناير، إن قادة خليجيين يريدون لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لكن هكذا لقاءات لن تتم قبل الانتخابات الإسرائيلية، المقررة في الثاني من أذار المقبل. وأضاف، وأاضاف شناير، الذي يرأس المؤسسة اليهودية الإسلامية المشتركة بين الأديان، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، وقيم علاقات مع عدد من القادة في الخليج، إن عدة زعماء في الخليج قوالوا له إنهم سيدرسون الأمر بعد الانتخابات.   ورأى شناير أن إحداث تغيير حقيقي، يتطلب أن تكون السعودية الدولة التي تقود الطريق أمام دول أخرى، ومقابلة رئيس الوزراء الإسرائيلي. وأضاف: مثلما قاد السعوديون مبادرة سلام عام 2002، سيكون من الطبيعي بالنسبة لهم أن يكونوا في طليعة مبادرة السلام الأمريكية، والتوسط بين الإسرائيليين والفلسطينيين.   القناة السابعة

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة