أعلنت الخارجية التركية أن المباحثات مع الوفد الروسي في أنقرة ركزت على الخطوات التي يمكن اتخاذها لضمان الهدوء الميداني في سوريا ولدفع العملية السياسية.

 

أعلنت وزارة الدفاع السورية متابعة وحدات من القوات المسلحة تقدمها في محافظتي إدلب وحلب للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي زادت من اعتداءاتها ضد المدنيين. 

 

بيان القيادة العامة للقوات المسلحة أكّد تحقيق القوات المسلحة إنجازات ميدانية نوعية، مشيراً إلى التقاء القوات المتقدمة من ريف إدلب الشرقي بالقوات المتقدمة من ريف حلب الجنوبي.

 

  كما أعلنت الوزارة استعادة الجيش السوري السيطرة على مساحة جغرافية تزيد عن ستمئة كيلومتر مربع وإحكامها السيطرة على عشرات البلدات والقرى والتلال الحاكمة.

 

هذا وحرر الجيش السوري بلدة العيس وتلتها الاستراتيجية بريف حلب الجنوبي لتلتقي قواته المتقدمة من ريف إدلب الشرقي قواته المتقدمة من ريف حلب الجنوبي في بلدة العيس.

وتعد تلة العيس الأكثر ارتفاعاً وإطلالاً على ريف حلب الجنوبي وعلى أوتوستراد حلب - دمشق.

 

وأفاد مراسل الميادين بأن المسلحين بريفي حلب وإدلب بدأوا بنقل عوائلهم إلى عفرين بريف حلب الشمالي.

 

 وعن الوضع في إدلب أعلنت الخارجية التركية أن المباحثات مع الوفد الروسي في أنقرة ركزت على الخطوات التي يمكن اتخاذها لضمان الهدوء الميداني في سوريا ولدفع العملية السياسية.

وبحسب الخارجية فإن الاجتماع استمر ثلاث ساعات بين الوفدين اللذين ضما ممثلين عن وزارات الخارجية والجيش والاستخبارات من كلا البلدين إضافة إلى المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا وتقررت مواصلة المفاوضات الأسبوع المقبل.

  • فريق ماسة
  • 2020-02-08
  • 13678
  • من الأرشيف

قرية العيس وتلتها الاستراتيجية تحت سيطرة الجيش السوري

أعلنت الخارجية التركية أن المباحثات مع الوفد الروسي في أنقرة ركزت على الخطوات التي يمكن اتخاذها لضمان الهدوء الميداني في سوريا ولدفع العملية السياسية.   أعلنت وزارة الدفاع السورية متابعة وحدات من القوات المسلحة تقدمها في محافظتي إدلب وحلب للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي زادت من اعتداءاتها ضد المدنيين.    بيان القيادة العامة للقوات المسلحة أكّد تحقيق القوات المسلحة إنجازات ميدانية نوعية، مشيراً إلى التقاء القوات المتقدمة من ريف إدلب الشرقي بالقوات المتقدمة من ريف حلب الجنوبي.     كما أعلنت الوزارة استعادة الجيش السوري السيطرة على مساحة جغرافية تزيد عن ستمئة كيلومتر مربع وإحكامها السيطرة على عشرات البلدات والقرى والتلال الحاكمة.   هذا وحرر الجيش السوري بلدة العيس وتلتها الاستراتيجية بريف حلب الجنوبي لتلتقي قواته المتقدمة من ريف إدلب الشرقي قواته المتقدمة من ريف حلب الجنوبي في بلدة العيس. وتعد تلة العيس الأكثر ارتفاعاً وإطلالاً على ريف حلب الجنوبي وعلى أوتوستراد حلب - دمشق.   وأفاد مراسل الميادين بأن المسلحين بريفي حلب وإدلب بدأوا بنقل عوائلهم إلى عفرين بريف حلب الشمالي.    وعن الوضع في إدلب أعلنت الخارجية التركية أن المباحثات مع الوفد الروسي في أنقرة ركزت على الخطوات التي يمكن اتخاذها لضمان الهدوء الميداني في سوريا ولدفع العملية السياسية. وبحسب الخارجية فإن الاجتماع استمر ثلاث ساعات بين الوفدين اللذين ضما ممثلين عن وزارات الخارجية والجيش والاستخبارات من كلا البلدين إضافة إلى المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا وتقررت مواصلة المفاوضات الأسبوع المقبل.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة