أعلنت قيادة القوات الروسية في سوريا، بأن القوات الحكومية السورية نفذت هجومًا في محافظة إدلب، أدى إلى احباط هجوم كبير كانت تخطط له فصائل معارضة مدعومة من تركيا على مناطق بريفي حماة وحلب.

 

وجاء في بيان عن رئيس المركز الروسي للمصالحة التابع لقاعدة حميميم اللواء يوري بورينكوف أمس الجمعة، أنه “خلال تراجع المسلحين إلى عمق منطقة وقف التصعيد في إدلب، وقعت في أيدي العسكريين السوريين كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمعدات، بما فيها من صنع غربي، تركها عناصر الزمر المسلحة”.

 

وأشار إلى أن الجيش السوري أثناء صده هجمات المسلحين في محافظتي حلب وإدلب، تمكن من اغتنام أو تدمير 11 دبابة و19 مدرعة و62 سيارة مزودة بأسلحة ثقيلة، و4 راجمات للصواريخ و38 مدفعًا و4 طائرات مسيرة، وغيرها من المعدات.

 

يذكر أن القوات الحكومية السورية المدعومة من الطيران الروسي وفصائل معارضة سورية مدعومة من تركيا تخوض معارك ضارية في الأيام الماضية في خرق كبير للهدنة التي أعلن عنها بين روسيا وتركيا وبدأت في 12 من يناير الجاري.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2020-01-31
  • 11266
  • من الأرشيف

حميميم : الجيش السوري صد هجومًا محتملًا للفصائل بين ريفي حماة وحلب

   أعلنت قيادة القوات الروسية في سوريا، بأن القوات الحكومية السورية نفذت هجومًا في محافظة إدلب، أدى إلى احباط هجوم كبير كانت تخطط له فصائل معارضة مدعومة من تركيا على مناطق بريفي حماة وحلب.   وجاء في بيان عن رئيس المركز الروسي للمصالحة التابع لقاعدة حميميم اللواء يوري بورينكوف أمس الجمعة، أنه “خلال تراجع المسلحين إلى عمق منطقة وقف التصعيد في إدلب، وقعت في أيدي العسكريين السوريين كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمعدات، بما فيها من صنع غربي، تركها عناصر الزمر المسلحة”.   وأشار إلى أن الجيش السوري أثناء صده هجمات المسلحين في محافظتي حلب وإدلب، تمكن من اغتنام أو تدمير 11 دبابة و19 مدرعة و62 سيارة مزودة بأسلحة ثقيلة، و4 راجمات للصواريخ و38 مدفعًا و4 طائرات مسيرة، وغيرها من المعدات.   يذكر أن القوات الحكومية السورية المدعومة من الطيران الروسي وفصائل معارضة سورية مدعومة من تركيا تخوض معارك ضارية في الأيام الماضية في خرق كبير للهدنة التي أعلن عنها بين روسيا وتركيا وبدأت في 12 من يناير الجاري.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة