أعلن مصدر روسي مطلع فقدان ثلاثة اشخاص إثر حريق نشب في مقصورة الطاقة لحاملة الطائرات “الأدميرال كوزنيتسوف”.

 

وقال المصدر للصحفيين اليوم في موسكو إن “الحريق غطى حجرة الطاقة بالكامل وامتد فيما بعد إلى أماكن أخرى” موضحا أنه وفقا للبيانات الأولية فإن مصدر الحريق هو وقود الديزل.

 

وأشار المصدر إلى فقدان ثلاثة أشخاص كانوا في مقصورة الانتظار ولم يتسن الاتصال بهم موضحا أن الحريق شب أثناء أعمال الترميم والصيانة في حجرة الطاقة الأولى على السطح الثاني للمقصورة.

 

بدوره صرح رئيس الشركة المتحدة لبناء السفن أليكسي رحمانوف للصحفيين أن “العامل البشري” قد يكون سبب الحريق خلال عمليات اللحام الروتينية.

 

ولفت رحمانوف إلى أن الحادث وقع أثناء عمليات الصيانة المجدولة للحام حيث سقطت مخلفات اللحام على الطوابق السفلية واشتعلت النيران على متن السفينة بسبب المعدات المفككة ومخلفات السوائل القابلة للاشتعال المتبقية مبينا أنه سيتم التحقق من الوضع والامتثال للمعايير التي أصدرتها الشركة.

 

وتشير آخر المعطيات الى أن مساحة الحريق على متن حاملة الطائرات وصلت إلى 600 متر مربع.

  • فريق ماسة
  • 2019-12-11
  • 14467
  • من الأرشيف

فقدان ثلاثة أشخاص بعد حريق على متن حاملة طائرات روسية

أعلن مصدر روسي مطلع فقدان ثلاثة اشخاص إثر حريق نشب في مقصورة الطاقة لحاملة الطائرات “الأدميرال كوزنيتسوف”.   وقال المصدر للصحفيين اليوم في موسكو إن “الحريق غطى حجرة الطاقة بالكامل وامتد فيما بعد إلى أماكن أخرى” موضحا أنه وفقا للبيانات الأولية فإن مصدر الحريق هو وقود الديزل.   وأشار المصدر إلى فقدان ثلاثة أشخاص كانوا في مقصورة الانتظار ولم يتسن الاتصال بهم موضحا أن الحريق شب أثناء أعمال الترميم والصيانة في حجرة الطاقة الأولى على السطح الثاني للمقصورة.   بدوره صرح رئيس الشركة المتحدة لبناء السفن أليكسي رحمانوف للصحفيين أن “العامل البشري” قد يكون سبب الحريق خلال عمليات اللحام الروتينية.   ولفت رحمانوف إلى أن الحادث وقع أثناء عمليات الصيانة المجدولة للحام حيث سقطت مخلفات اللحام على الطوابق السفلية واشتعلت النيران على متن السفينة بسبب المعدات المفككة ومخلفات السوائل القابلة للاشتعال المتبقية مبينا أنه سيتم التحقق من الوضع والامتثال للمعايير التي أصدرتها الشركة.   وتشير آخر المعطيات الى أن مساحة الحريق على متن حاملة الطائرات وصلت إلى 600 متر مربع.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة