جددت مصر التأكيد على أن العدوان التركي السافر على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدولي ويؤثر سلبا على مسار الحل السياسي للأزمة في البلاد.

 

جددت مصر التأكيد على أن العدوان التركي السافر على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدولي ويؤثر سلبا على مسار الحل السياسي للأزمة في البلاد.

 

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان اليوم إنها “تتابع ببالغ الاستياء والقلق العدوان التركي المستمر على الأراضي السورية وما يرتبط بذلك من انتهاكات لقواعد القانون الدولي وما تمخض عن ذلك العدوان من تداعيات خطيرة على الوضع الإنساني بفقدان الأرواح ونزوح عشرات الآلاف فضلا عن التأثيرات بالغة السلبية لهذا العدوان على مسار عملية التسوية السياسية في سورية”.

 

وأدى العدوان التركي المتواصل على الأراضي السورية في ريفي الحسكة والرقة إلى استشهاد وجرح عشرات المدنيين وتدمير البنى التحتية من محطات تحويل الطاقة الكهربائية وإلحاق أضرار بالشبكات الكهربائية التي تغذى محطتي علوك والمبروكة وسرقة الحبوب من الصوامع وتدمير المنازل واستهداف الأفران والكنائس والجوامع بقصف وحشي لقوات الاحتلال التركي ما أدى إلى تهجير عشرات الآلاف من المدنيين من مناطقهم.

 

  • فريق ماسة
  • 2019-10-16
  • 14927
  • من الأرشيف

مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدولي

جددت مصر التأكيد على أن العدوان التركي السافر على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدولي ويؤثر سلبا على مسار الحل السياسي للأزمة في البلاد.   جددت مصر التأكيد على أن العدوان التركي السافر على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدولي ويؤثر سلبا على مسار الحل السياسي للأزمة في البلاد.   وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان اليوم إنها “تتابع ببالغ الاستياء والقلق العدوان التركي المستمر على الأراضي السورية وما يرتبط بذلك من انتهاكات لقواعد القانون الدولي وما تمخض عن ذلك العدوان من تداعيات خطيرة على الوضع الإنساني بفقدان الأرواح ونزوح عشرات الآلاف فضلا عن التأثيرات بالغة السلبية لهذا العدوان على مسار عملية التسوية السياسية في سورية”.   وأدى العدوان التركي المتواصل على الأراضي السورية في ريفي الحسكة والرقة إلى استشهاد وجرح عشرات المدنيين وتدمير البنى التحتية من محطات تحويل الطاقة الكهربائية وإلحاق أضرار بالشبكات الكهربائية التي تغذى محطتي علوك والمبروكة وسرقة الحبوب من الصوامع وتدمير المنازل واستهداف الأفران والكنائس والجوامع بقصف وحشي لقوات الاحتلال التركي ما أدى إلى تهجير عشرات الآلاف من المدنيين من مناطقهم.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة