قال الكولونيل احتياط في الجيش الإسرائيلي، ميكي سيغال، إن إيران تستخدم تكنولوجيا الطائرات المسيرة في اليمن كتدريب لشن هجمات على إسرائيل في المستقبل، معتبرا أن طهران قد تنقل هذه التكنولوجيا إلى حزب الله في لبنان، والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وقد تلجأ أيضا إلى تطوير قوارب مفخخة مبرمجة مسبقا عبر نظام تحديد المواقع العالمي "GPS" لاستهداف مواقع بحرية اسرائيلية مثل منصات النفط والشواطئ الإسرائيلية.

 

وحذّر سيغال، من أن إسرائيل التي تتفاخر بكونها رائدة على مستوى العالم في صناعة الطائرات المسيرة، ترى اليوم في هذه الطائرات خطرا استراتيجيا يمتلكه أعداؤها في المنطقة.

الاذاعة الاسرائيلية

 

  • فريق ماسة
  • 2019-09-24
  • 11873
  • من الأرشيف

ضابط احتياط اسرائيلي يحذّر من خطر الطائرات الايرانية المسيّرة

قال الكولونيل احتياط في الجيش الإسرائيلي، ميكي سيغال، إن إيران تستخدم تكنولوجيا الطائرات المسيرة في اليمن كتدريب لشن هجمات على إسرائيل في المستقبل، معتبرا أن طهران قد تنقل هذه التكنولوجيا إلى حزب الله في لبنان، والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وقد تلجأ أيضا إلى تطوير قوارب مفخخة مبرمجة مسبقا عبر نظام تحديد المواقع العالمي "GPS" لاستهداف مواقع بحرية اسرائيلية مثل منصات النفط والشواطئ الإسرائيلية.   وحذّر سيغال، من أن إسرائيل التي تتفاخر بكونها رائدة على مستوى العالم في صناعة الطائرات المسيرة، ترى اليوم في هذه الطائرات خطرا استراتيجيا يمتلكه أعداؤها في المنطقة. الاذاعة الاسرائيلية  

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة