قالت صحيفة معاريف إن خبراء عسكريين أمريكيين قاموا مؤخرا بزيارة خاصة الى اسرائيل، اجروا خلالها تجارب على صاروخ سبايك NLOS "الإسرائيلي" بهدف شرائه وتسليح مروحيات الأباتشي التابعة للجيش الأمريكي بهذه الصواريخ بدلا عن صواريخ "هلفير". واضافت، أن صاروخ سبايك NLOS يتميز بمداه الطويل الذي يصل إلى 32 كيلومتر الأمر الذي يوفر حماية للمروحيات خلال عمليات القصف، بحيث يتم ضرب الأهداف من مسافات بعيدة، ويتم تحييد تهديد الصواريخ المضادة للطيران.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الأمريكي ينتظر مصادقة البنتاغون على الصفقة لتوقيعها مع شركة "رفائيل" للصناعات العسكرية والأمنية الإسرائيلية، بقيمة 250 مليون دولار.

  • فريق ماسة
  • 2019-09-03
  • 9443
  • من الأرشيف

وفد عسكري أمريكي يبحث في اسرائيل شراء صواريخ اسرائيلية الصنع

قالت صحيفة معاريف إن خبراء عسكريين أمريكيين قاموا مؤخرا بزيارة خاصة الى اسرائيل، اجروا خلالها تجارب على صاروخ سبايك NLOS "الإسرائيلي" بهدف شرائه وتسليح مروحيات الأباتشي التابعة للجيش الأمريكي بهذه الصواريخ بدلا عن صواريخ "هلفير". واضافت، أن صاروخ سبايك NLOS يتميز بمداه الطويل الذي يصل إلى 32 كيلومتر الأمر الذي يوفر حماية للمروحيات خلال عمليات القصف، بحيث يتم ضرب الأهداف من مسافات بعيدة، ويتم تحييد تهديد الصواريخ المضادة للطيران.   وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الأمريكي ينتظر مصادقة البنتاغون على الصفقة لتوقيعها مع شركة "رفائيل" للصناعات العسكرية والأمنية الإسرائيلية، بقيمة 250 مليون دولار.

المصدر : خاص الماسة السورية/غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة