أعلن مصرف سورية المركزي عن مشاركة وفد من هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في أعمال الاجتماع العام السادس والعشرين لمجموعة إيغمونت والذي انعقد في مدينة لاهاي في هولندا خلال الفترة من الأول وحتى الرابع من تموز الجاري.

ورأى المركزي أن مشاركة الهيئة في هذا الاجتماع تشكل حدثاً مهماً وخاصة أنها تأتي بعد انقطاع استمر لأكثر من تسع سنوات يعزى إلى المحاولات الحثيثة التي بذلتها العديد من الجهات لتغييب سورية عن الساحة الدولية ومنعها من المشاركة في جميع الاجتماعات الدولية ذات العلاقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب محاولة بذلك زج اسم سورية بين الدول غير الملتزمة بالمعايير الدولية.

واعتبر المركزي أن المشاركة السورية الفعالة في الاجتماع المذكور وغيره من الأنشطة يمثل نجاحاً كبيراً وخطوة باتجاه العودة إلى الساحة الدولية وتحقيق أهداف الهيئة على الصعيد الخارجي وتطوير حضورها الدولي في المرحلة القادمة.

  • فريق ماسة
  • 2019-07-09
  • 13570
  • من الأرشيف

بعد انقطاع لأكثر من تسع سنوات... المركزي يشارك اجتماع مجموعة إيغمونت في لاهاي

أعلن مصرف سورية المركزي عن مشاركة وفد من هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في أعمال الاجتماع العام السادس والعشرين لمجموعة إيغمونت والذي انعقد في مدينة لاهاي في هولندا خلال الفترة من الأول وحتى الرابع من تموز الجاري. ورأى المركزي أن مشاركة الهيئة في هذا الاجتماع تشكل حدثاً مهماً وخاصة أنها تأتي بعد انقطاع استمر لأكثر من تسع سنوات يعزى إلى المحاولات الحثيثة التي بذلتها العديد من الجهات لتغييب سورية عن الساحة الدولية ومنعها من المشاركة في جميع الاجتماعات الدولية ذات العلاقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب محاولة بذلك زج اسم سورية بين الدول غير الملتزمة بالمعايير الدولية. واعتبر المركزي أن المشاركة السورية الفعالة في الاجتماع المذكور وغيره من الأنشطة يمثل نجاحاً كبيراً وخطوة باتجاه العودة إلى الساحة الدولية وتحقيق أهداف الهيئة على الصعيد الخارجي وتطوير حضورها الدولي في المرحلة القادمة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة