نال فيلم «أمينة» السينمائي للفنان والمخرج أيمن زيدان جائزة أحسن إخراج في مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي. وقال زيدان عبر صفحته الشخصية: «أدين بالشكر في حصولي على هذه الجائزة لشركائي في الفيلم فنانين وتقنيين وللمؤسسة العامة للسينما, وأهديها إلى روح مدير التصوير الراحل عقبه عز الدين».

 

ويروي الفيلم حكاية امرأة أوجعتها الحرب لكنها لم تهزم أمام إصرارها على الحياة لتصير أمينة أيقونة صبر وتحمل، فالأب عبد الجليل يرحل مخلفاً أكواماً من الهموم والديون التي تحاصر عائلته الصغيرة، زوجته أمينة وابنته سهيلة، وابنه البكر سهيل المرتمي منذ سنة في زاوية منسية من البيت القديم.

 

ويشارك في بطولته كل من: نادين خوري، قاسم ملحو، جود سعيد، لينا حوارنة، حازم زيدان، كرم الشعراني، بيدروس برصوميان، عبد اللطيف عبد الحميد، رامز الأسود، لمى بدور، نجاح مختار، خوشناف ظاظا ونضير لكود.

الجدير ذكره أن الفنان أيمن زيدان يتحضر حالياً لبروفات مسرحية جديدة تحمل عنوان «ثلاث حكايا» التي ستعرض خلال الفترة القادمة على خشبة مسرح الحمراء في دمشق.

المسرحية للكاتب الأرجنتيني اوزوالدو دراكون، من إعداد محمود الجعفوري وأيمن زيدان وبمشاركة الفنانين مازن عباس، قصي قدسية، حازم زيدان، خوشناف ظاظا ولمى بدور.

  • فريق ماسة
  • 2019-06-23
  • 13373
  • من الأرشيف

فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدولي

نال فيلم «أمينة» السينمائي للفنان والمخرج أيمن زيدان جائزة أحسن إخراج في مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي. وقال زيدان عبر صفحته الشخصية: «أدين بالشكر في حصولي على هذه الجائزة لشركائي في الفيلم فنانين وتقنيين وللمؤسسة العامة للسينما, وأهديها إلى روح مدير التصوير الراحل عقبه عز الدين».   ويروي الفيلم حكاية امرأة أوجعتها الحرب لكنها لم تهزم أمام إصرارها على الحياة لتصير أمينة أيقونة صبر وتحمل، فالأب عبد الجليل يرحل مخلفاً أكواماً من الهموم والديون التي تحاصر عائلته الصغيرة، زوجته أمينة وابنته سهيلة، وابنه البكر سهيل المرتمي منذ سنة في زاوية منسية من البيت القديم.   ويشارك في بطولته كل من: نادين خوري، قاسم ملحو، جود سعيد، لينا حوارنة، حازم زيدان، كرم الشعراني، بيدروس برصوميان، عبد اللطيف عبد الحميد، رامز الأسود، لمى بدور، نجاح مختار، خوشناف ظاظا ونضير لكود. الجدير ذكره أن الفنان أيمن زيدان يتحضر حالياً لبروفات مسرحية جديدة تحمل عنوان «ثلاث حكايا» التي ستعرض خلال الفترة القادمة على خشبة مسرح الحمراء في دمشق. المسرحية للكاتب الأرجنتيني اوزوالدو دراكون، من إعداد محمود الجعفوري وأيمن زيدان وبمشاركة الفنانين مازن عباس، قصي قدسية، حازم زيدان، خوشناف ظاظا ولمى بدور.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة