يتواصل السجال الفني بين نجوم الدراما في لبنان وسورية بعدما أضحت الأعمال المشتركة ساحة لتنافس أهم نجوم البلدين خاصة خلال الموسم الرمضاني.

وفي جديد المعارك الفنية، طالبَ ناشطون من لبنان، ممثلي بلدهم بمقاطعة المسلسلات ذات التعاون العربي المشترك لما أسموه "حملة لإنقاذ الدراما المحلية والتضامن معها" وذلك بعد انتهاء السباق الرمضاني الحالي، معتبرين أن العمل لكسب المال عمره قصير، في حين أن العمل لصناعة دراما حقيقية يضاف لتاريخ الفن اللبناني، بحسب ما ذكروا.

وذكرت مصادر أن عدداً من ممثلي لبنان قرروا مقاطعة الدراما العربية المشتركة في إطار التضامن مع الأعمال المحلية والحفاظ على هويتها، عبر مشاركة نجوم الصف الأول في أعمال لبنانية بحتة خلال المواسم الرمضانية المقبلة على وجه التحديد.

في المقابل رأى عدد من النجوم بأن الدراما العربية المشتركة توحّد الفن العربي برسائل موحدة حسب كل عمل، لافتين إلى أن الأعمال الدرامية يجب أن تبقى بهوية فنية لا جنسية دولية يحملها الفنان باسمه وإنما بشخصيته التي يؤديها بكل عمل لإيصال الرسالة المرجوة إلى كل مواطن عربي بغض النظر عن جنسيته وانتمائه من أي بلد كان.

وبعدما أورَد ناشطون أسماء عدد من مشاهير التمثيل في لبنان ضمن حملة مقاطعة الدراما المشتركة، أكدت النجمة اللبنانية كارمن لبّس في تصريح خاص لـ"وكالة أنباء آسيا"، أن ما يقال عن زج اسمها في هكذا حملة غير صحيح، مشيرة إلى أنها لن تقاطع الدراما العربية سواء السورية أو المشتركة بشكل عام.

وتحرص نجمة "حرملك" على مواصلة العمل ضمن المسلسلات السورية منذ انطلاق مسيرتها الفنية وتعد من أكثر النجمات اللبنانيات جماهيرية في سورية، بعد مشاركتها في أعمال سوريّة هامة عدة منها، أخوة التراب وعصر الجنون، بالإضافة لنجوميتها في الأعمال ذات الطابع المشترك وأهمها الأخوة وتشيللو وحرملك الذي يشارك في السباق الرمضاني لهذا العام.

  • فريق ماسة
  • 2019-06-04
  • 13633
  • من الأرشيف

كارمن لبّس توضح .... " حقيقة مقاطعتها للأعمال السوريّة

 يتواصل السجال الفني بين نجوم الدراما في لبنان وسورية بعدما أضحت الأعمال المشتركة ساحة لتنافس أهم نجوم البلدين خاصة خلال الموسم الرمضاني. وفي جديد المعارك الفنية، طالبَ ناشطون من لبنان، ممثلي بلدهم بمقاطعة المسلسلات ذات التعاون العربي المشترك لما أسموه "حملة لإنقاذ الدراما المحلية والتضامن معها" وذلك بعد انتهاء السباق الرمضاني الحالي، معتبرين أن العمل لكسب المال عمره قصير، في حين أن العمل لصناعة دراما حقيقية يضاف لتاريخ الفن اللبناني، بحسب ما ذكروا. وذكرت مصادر أن عدداً من ممثلي لبنان قرروا مقاطعة الدراما العربية المشتركة في إطار التضامن مع الأعمال المحلية والحفاظ على هويتها، عبر مشاركة نجوم الصف الأول في أعمال لبنانية بحتة خلال المواسم الرمضانية المقبلة على وجه التحديد. في المقابل رأى عدد من النجوم بأن الدراما العربية المشتركة توحّد الفن العربي برسائل موحدة حسب كل عمل، لافتين إلى أن الأعمال الدرامية يجب أن تبقى بهوية فنية لا جنسية دولية يحملها الفنان باسمه وإنما بشخصيته التي يؤديها بكل عمل لإيصال الرسالة المرجوة إلى كل مواطن عربي بغض النظر عن جنسيته وانتمائه من أي بلد كان. وبعدما أورَد ناشطون أسماء عدد من مشاهير التمثيل في لبنان ضمن حملة مقاطعة الدراما المشتركة، أكدت النجمة اللبنانية كارمن لبّس في تصريح خاص لـ"وكالة أنباء آسيا"، أن ما يقال عن زج اسمها في هكذا حملة غير صحيح، مشيرة إلى أنها لن تقاطع الدراما العربية سواء السورية أو المشتركة بشكل عام. وتحرص نجمة "حرملك" على مواصلة العمل ضمن المسلسلات السورية منذ انطلاق مسيرتها الفنية وتعد من أكثر النجمات اللبنانيات جماهيرية في سورية، بعد مشاركتها في أعمال سوريّة هامة عدة منها، أخوة التراب وعصر الجنون، بالإضافة لنجوميتها في الأعمال ذات الطابع المشترك وأهمها الأخوة وتشيللو وحرملك الذي يشارك في السباق الرمضاني لهذا العام.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة