أفاد المكتب الصحفي للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث عبر الهاتف مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول الوضع في سوريا وانتهاك وقف الأعمال القتالية في إدلب.

وجاء في بيان الكرملين: "جرى تبادل شامل للآراء حول القضية السورية، بما في ذلك في ضوء الانتهاكات العديدة التي ارتكبتها الجماعات المسلحة المتطرفة لوقف الأعمال القتالية في إدلب"، مضيفاً أن رئيس روسيا أبلغ زملاءه بالتدابير التي اتخذت بالاشتراك مع تركيا لاستقرار الوضع في شمال غرب سوريا وحماية المدنيين وتحييد التهديد الإرهابي.

وأشار البيان إلى أنه تم إيلاء اهتمام خاص لآفاق تشكيل وإطلاق اللجنة الدستورية، بما في ذلك مراعاة الاتفاقات التي تم التوصل إليها في القمة الرباعية (روسيا-تركيا-فرنسا-ألمانيا) التي عقدت في تشرين الأول/ أكتوبر 2018 في إسطنبول.

  • فريق ماسة
  • 2019-05-21
  • 14856
  • من الأرشيف

بوتين بحث مع ميركل وماكرون الوضع في سورية

أفاد المكتب الصحفي للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث عبر الهاتف مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول الوضع في سوريا وانتهاك وقف الأعمال القتالية في إدلب. وجاء في بيان الكرملين: "جرى تبادل شامل للآراء حول القضية السورية، بما في ذلك في ضوء الانتهاكات العديدة التي ارتكبتها الجماعات المسلحة المتطرفة لوقف الأعمال القتالية في إدلب"، مضيفاً أن رئيس روسيا أبلغ زملاءه بالتدابير التي اتخذت بالاشتراك مع تركيا لاستقرار الوضع في شمال غرب سوريا وحماية المدنيين وتحييد التهديد الإرهابي. وأشار البيان إلى أنه تم إيلاء اهتمام خاص لآفاق تشكيل وإطلاق اللجنة الدستورية، بما في ذلك مراعاة الاتفاقات التي تم التوصل إليها في القمة الرباعية (روسيا-تركيا-فرنسا-ألمانيا) التي عقدت في تشرين الأول/ أكتوبر 2018 في إسطنبول.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة