من المعروف أن الفنان ​عمرو دياب​ لقبه "الهضبة" ولكن ما سر هذا اللقب ؟

ليس هناك جواباً واحداً على هذا السؤال بل ثلاثة أجوبة لم يصرح عمرو دياب أي منها الصحيح حيث أنه لا يطل في أي لقاء إعلامي وفي السابق له إطلالات إعلامية قليلة جداً.

الجواب الأول جاء عن لسان الشاعر أيمن بهجت قمر حيث صرح في لقاء تلفزيوني له مع أحمد شوبير أن مدير أعمال عمرو دياب أحمد زغلول هو الذي أطلق لقب الهضبة، حيث أن كلما كان يغني له عمرو دياب كان أحمد زغلول يقول له "قول ياهضبة الغنا".

الجواب الثاني فهو أن عمرو دياب أجرى مداخلة هاتفية في إحدى البرامج على قناة المحور، وكان ضيف البرنامج وقتها الملحن طارق مدكور، فقال المذيع : " ومعانا على الهاتف الهضبة عمرو دياب".

وكانت هذه المكالمة الهاتفية بعد نجاح ألبوم كمل كلامك عام 2007.

أما الجواب الثالث فهو أن مدرب فريق نادي "سموحة" ميمي عبد الرازق وهو كان صديقاً مقرباً لعمرو دياب وخلال استضافته في إحدى البرامج الإذاعية في مصر قال أن عمرو دياب كان ينادى بالهضبة منذ الصغر قبل دخوله مجال الغناء وتحديداً حين كان يلعب كرة القدم في خط الوسط بفريق هيئة قناة السويس في أواخر السبعينيات من القرن الماضي، وقال ميمي أن نظراً لتميز عمرو دياب حينها بالقوة البدنية والشراسة والعنف، وكان أشبه بالهضبة وأطلق عليه اللقب.

  • فريق ماسة
  • 2019-04-28
  • 15651
  • من الأرشيف

عمرو دياب.. لماذا لُقّب بـ الهضبة؟

 من المعروف أن الفنان ​عمرو دياب​ لقبه "الهضبة" ولكن ما سر هذا اللقب ؟ ليس هناك جواباً واحداً على هذا السؤال بل ثلاثة أجوبة لم يصرح عمرو دياب أي منها الصحيح حيث أنه لا يطل في أي لقاء إعلامي وفي السابق له إطلالات إعلامية قليلة جداً. الجواب الأول جاء عن لسان الشاعر أيمن بهجت قمر حيث صرح في لقاء تلفزيوني له مع أحمد شوبير أن مدير أعمال عمرو دياب أحمد زغلول هو الذي أطلق لقب الهضبة، حيث أن كلما كان يغني له عمرو دياب كان أحمد زغلول يقول له "قول ياهضبة الغنا". الجواب الثاني فهو أن عمرو دياب أجرى مداخلة هاتفية في إحدى البرامج على قناة المحور، وكان ضيف البرنامج وقتها الملحن طارق مدكور، فقال المذيع : " ومعانا على الهاتف الهضبة عمرو دياب". وكانت هذه المكالمة الهاتفية بعد نجاح ألبوم كمل كلامك عام 2007. أما الجواب الثالث فهو أن مدرب فريق نادي "سموحة" ميمي عبد الرازق وهو كان صديقاً مقرباً لعمرو دياب وخلال استضافته في إحدى البرامج الإذاعية في مصر قال أن عمرو دياب كان ينادى بالهضبة منذ الصغر قبل دخوله مجال الغناء وتحديداً حين كان يلعب كرة القدم في خط الوسط بفريق هيئة قناة السويس في أواخر السبعينيات من القرن الماضي، وقال ميمي أن نظراً لتميز عمرو دياب حينها بالقوة البدنية والشراسة والعنف، وكان أشبه بالهضبة وأطلق عليه اللقب.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة