أعلنت الحكومة الألمانية اليوم أنها ستتخذ قرارات بشأن وقف شحنات الأسلحة للنظام السعودي قبل نهاية آذار الجاري ما يعني على الأرجح أن الحظر الراهن سيمدد بعد الموعد المفترض لانقضائه في التاسع من الشهر الحالي.

ونقلت “رويترز” عن المتحدث باسم الحكومة شتيفن زايبرت قوله: إن قيادات الحكومة الألمانية تدرك ضغط الوقت وهي ملتزمة بأن تحل هذا الشهر تلك المسألة التي سببت انقساماً في الائتلاف الحاكم.

بدورها نقلت مجلة دير شبيغل عن مصادر تأكيدها أن الحكومة الألمانية ستمدد لأسبوعين وقف صادرات الأسلحة للنظام السعودي والذي كان مقرراً أن يستمر حتى التاسع من آذار الجاري.

وأضافت المجلة: إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير المالية أولاف شولتز الذي يشغل أيضاً منصب نائب المستشارة اتفقا على ذلك.

 

  • فريق ماسة
  • 2019-03-01
  • 15012
  • من الأرشيف

برلين تقرر وقف بيع الأسلحة للنظام السعودي

  أعلنت الحكومة الألمانية اليوم أنها ستتخذ قرارات بشأن وقف شحنات الأسلحة للنظام السعودي قبل نهاية آذار الجاري ما يعني على الأرجح أن الحظر الراهن سيمدد بعد الموعد المفترض لانقضائه في التاسع من الشهر الحالي. ونقلت “رويترز” عن المتحدث باسم الحكومة شتيفن زايبرت قوله: إن قيادات الحكومة الألمانية تدرك ضغط الوقت وهي ملتزمة بأن تحل هذا الشهر تلك المسألة التي سببت انقساماً في الائتلاف الحاكم. بدورها نقلت مجلة دير شبيغل عن مصادر تأكيدها أن الحكومة الألمانية ستمدد لأسبوعين وقف صادرات الأسلحة للنظام السعودي والذي كان مقرراً أن يستمر حتى التاسع من آذار الجاري. وأضافت المجلة: إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير المالية أولاف شولتز الذي يشغل أيضاً منصب نائب المستشارة اتفقا على ذلك.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة