أضاف الاتحاد الاوروبي النظام السعودي إلى قائمته السوداء للدول التي تشكل تهديدا على بلدانه بسبب تمويلها الإرهاب وقيامها بعمليات تبييض أموال.

 

ونقلت رويترز عن المفوضية الأوروبية قولها إنها “أضافت السعودية ودولا أخرى إلى القائمة السوداء التي تضم 23 دولة”.

 

وسيؤدي إدراج النظام السعودي على القائمة إلى تعقيد العلاقات المالية بينه والاتحاد الأوروبي.

 

ووفق مسؤولين في الاتحاد الأوروبي فإن النظام السعودي وحلفاءه بمن فيهم الولايات المتحدة ضغطوا على بروكسل لإزالة هذا النظام من القائمة دون نتيجة.

 

وكان النظام السعودي أخفق العام الماضي في نيل العضوية الكاملة بمجموعة العمل المالي فاتف بسبب عدم مكافحته غسل الأموال وتمويل الإرهاب حيث قالت متحدثة باسم المجموعة إنه بعد إجراء العملية التي تعرف باسم التقييم المشترك تبين أن السعودية حصلت على مستوى كفاءة منخفض في سبعة معايير من بين 11 معيارا جرى تقييمها فيها بخصوص مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب .

  • فريق ماسة
  • 2019-02-12
  • 7460
  • من الأرشيف

الاتحاد الأوروبي يضيف النظام السعودي إلى قائمته السوداء

أضاف الاتحاد الاوروبي النظام السعودي إلى قائمته السوداء للدول التي تشكل تهديدا على بلدانه بسبب تمويلها الإرهاب وقيامها بعمليات تبييض أموال.   ونقلت رويترز عن المفوضية الأوروبية قولها إنها “أضافت السعودية ودولا أخرى إلى القائمة السوداء التي تضم 23 دولة”.   وسيؤدي إدراج النظام السعودي على القائمة إلى تعقيد العلاقات المالية بينه والاتحاد الأوروبي.   ووفق مسؤولين في الاتحاد الأوروبي فإن النظام السعودي وحلفاءه بمن فيهم الولايات المتحدة ضغطوا على بروكسل لإزالة هذا النظام من القائمة دون نتيجة.   وكان النظام السعودي أخفق العام الماضي في نيل العضوية الكاملة بمجموعة العمل المالي فاتف بسبب عدم مكافحته غسل الأموال وتمويل الإرهاب حيث قالت متحدثة باسم المجموعة إنه بعد إجراء العملية التي تعرف باسم التقييم المشترك تبين أن السعودية حصلت على مستوى كفاءة منخفض في سبعة معايير من بين 11 معيارا جرى تقييمها فيها بخصوص مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة