نشرت الممثلة السّورية سلافة معمار على حسابها على موقع "تويتر" صورة لفيلم "عن الآباء والأبناء"، مهنّئة المخرج السوري طلال ديركي على ترشيح فيلمه لجائزة الـ"أوسكار".

 

وقالت معمار: "بإنتظار سماع أخبار حلوة ... منفتخر فيك وبالتوفيق ♥️".

 

يُشار الى أنّ الفيلم (ومدّته 99 دقيقة) هو إنتاج سوري-ألماني-لبناني مشترك، وسبق عرضه في مهرجان الأفلام الوثائقية في أمستردام ومهرجان "سن دانس" في الولايات المتحدة ومهرجانات سينمائية أخرى في اليونان ورومانيا وأستونيا وسويسرا ولوكسمبورغ.

 

وكان ديركي قد قال في حديث صحافي إنّ تصوير الفيلم استغرق 330 يومًا على مدى عامين ونصف العام، سافر في خلالها إلى سوريا ست مرات. وأشار الى أن الفيلم هو الجزء الثاني من ثلاثة بدأها مع "العودة إلى حمص" في 2013، ثم "عن الآباء والأبناء"، بينما سيكون الجزء الثالث عن "سوريا بعد الحرب".

  • فريق ماسة
  • 2019-02-09
  • 9718
  • من الأرشيف

الفيلم السوري "عن الآباء والأبناء" مرشّح للأوسكار...

نشرت الممثلة السّورية سلافة معمار على حسابها على موقع "تويتر" صورة لفيلم "عن الآباء والأبناء"، مهنّئة المخرج السوري طلال ديركي على ترشيح فيلمه لجائزة الـ"أوسكار".   وقالت معمار: "بإنتظار سماع أخبار حلوة ... منفتخر فيك وبالتوفيق ♥️".   يُشار الى أنّ الفيلم (ومدّته 99 دقيقة) هو إنتاج سوري-ألماني-لبناني مشترك، وسبق عرضه في مهرجان الأفلام الوثائقية في أمستردام ومهرجان "سن دانس" في الولايات المتحدة ومهرجانات سينمائية أخرى في اليونان ورومانيا وأستونيا وسويسرا ولوكسمبورغ.   وكان ديركي قد قال في حديث صحافي إنّ تصوير الفيلم استغرق 330 يومًا على مدى عامين ونصف العام، سافر في خلالها إلى سوريا ست مرات. وأشار الى أن الفيلم هو الجزء الثاني من ثلاثة بدأها مع "العودة إلى حمص" في 2013، ثم "عن الآباء والأبناء"، بينما سيكون الجزء الثالث عن "سوريا بعد الحرب".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة