أكد الفريق الأممي المكلف التحقيق في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي أن الأدلة اظهرت أن الأخير كان ضحية جريمة وحشية متعمدة خطط لها ونفذها مسؤولون سعوديون.

 

ونقلت رويترز عن اغنس كالامار مقررة الأمم المتحدة المعنية بالقتل خارج نطاق القضاء والإعدام التعسفي والتي تقود التحقيق قولها في بيان: إن “الأدلة التي تم جمعها خلال رحلتي إلى تركيا تظهر أن خاشقجي كان ضحية جريمة قتل وحشي مع سبق الإصرار والتخطيط يقف وراءها مسؤولون في السعودية”.

 

وأضافت كالامار “إن هذه الجريمة متعمدة وتشكل الانتهاك الأخطر للحق في الحياة وهو الحق الأساسي للجميع”.

وأضافت “إن المسؤولين السعوديين قوضوا بشدة وتسببوا في تأخير جهود التحقيق في مسرح الجريمة بالقنصلية السعودية في اسطنبول لمدة 13 يوما في تشرين الأول الماضي”.

وأضافت “لقد اطلعنا في اسطنبول على بعض المواد الصوتية المروعة بشأن الجريمة والتي حصلت عليها المخابرات التركية”.

وأشارت إلى أن لديها بواعث قلق شديد حول نزاهة إجراءات محاكمة 11 سعوديا في المملكة تم اعتقالهم بزعم تورطهم في الجريمة مضيفة: إنها طلبت السماح لها بزيارة السعودية.

وكان النظام السعودي وفي محاولة لتضليل الرأي العام وإبعاد الأنظار عن تورط رؤوس النظام وفي مقدمتهم ولي العهد محمد بن سلمان في جريمة قتل خاشقجي بقنصلية بلاده باسطنبول في تشرين الأول الماضي بدأت محاكمة صورية لعدد ممن تتهمهم بأنهم ارتكبوا الجريمة.

  • فريق ماسة
  • 2019-02-06
  • 11223
  • من الأرشيف

فريق التحقيق الأممي: الأدلة تظهر أن مسؤولين في السعودية خططوا ونفذوا جريمة قتل خاشقجي

أكد الفريق الأممي المكلف التحقيق في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي أن الأدلة اظهرت أن الأخير كان ضحية جريمة وحشية متعمدة خطط لها ونفذها مسؤولون سعوديون.   ونقلت رويترز عن اغنس كالامار مقررة الأمم المتحدة المعنية بالقتل خارج نطاق القضاء والإعدام التعسفي والتي تقود التحقيق قولها في بيان: إن “الأدلة التي تم جمعها خلال رحلتي إلى تركيا تظهر أن خاشقجي كان ضحية جريمة قتل وحشي مع سبق الإصرار والتخطيط يقف وراءها مسؤولون في السعودية”.   وأضافت كالامار “إن هذه الجريمة متعمدة وتشكل الانتهاك الأخطر للحق في الحياة وهو الحق الأساسي للجميع”. وأضافت “إن المسؤولين السعوديين قوضوا بشدة وتسببوا في تأخير جهود التحقيق في مسرح الجريمة بالقنصلية السعودية في اسطنبول لمدة 13 يوما في تشرين الأول الماضي”. وأضافت “لقد اطلعنا في اسطنبول على بعض المواد الصوتية المروعة بشأن الجريمة والتي حصلت عليها المخابرات التركية”. وأشارت إلى أن لديها بواعث قلق شديد حول نزاهة إجراءات محاكمة 11 سعوديا في المملكة تم اعتقالهم بزعم تورطهم في الجريمة مضيفة: إنها طلبت السماح لها بزيارة السعودية. وكان النظام السعودي وفي محاولة لتضليل الرأي العام وإبعاد الأنظار عن تورط رؤوس النظام وفي مقدمتهم ولي العهد محمد بن سلمان في جريمة قتل خاشقجي بقنصلية بلاده باسطنبول في تشرين الأول الماضي بدأت محاكمة صورية لعدد ممن تتهمهم بأنهم ارتكبوا الجريمة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة